رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

خاص| شعبة المواد البترولية: «التوك توك» المستفيد الأول من زيادة أسعار البنزين 25 قرشا

التوك توك - صورة أرشيفية
التوك توك - صورة أرشيفية

كشف حسام عرفات، رئيس الشعبة العامة للمواد البترولية، بالاتحادالعام للغرف التجارية، أن “التوكتوك” المستفيد الأول من زيادة أسعار البنزين 25 قرشا، خاصة أنهمن وسائل المواصلات غير المنظمة.

واشار «عرفات» فى تصريحات خاصة لموقع «بصراحة»، اليوم الجمعة، إلى أن مركبات “التوك توك" تعمل فى الأساس بالبنزين، ولا تخضع للرقابة وتعمل بدون أى ضوابط أو آليات، بما يجعل من زيادة أسعار البنزين فرصة كبيرة لأصحاب “التكاتك” لزيادة تعريفة الركوب للمواطنين بحجة ارتفاع أسعار البنزين.

وألمح رئيس الشعبة العامة للمواد البترولية، بالاتحادالعام للغرف التجارية إلى أنه أغلب وسائل النقل والمواصلات فى مصر تعمل بالسولار، وهو ما يجعل من “التوك توك" المستفيد الأول من زيادة أسعار البنزين.

وأضاف «عرفات»، قائلا: "تأثير زيادة أسعار البنزين سيقتصر على أصحاب السيارات الملاكي، كما أن تلك الزيادة ستكون محدودة بالنسبة لأصحاب السيارات الخاصة والملاكي، خاصة أن الزيادة فى أسعار البنزين بنسبة 3% فقط، ولن تكون مؤثرة على أصحاب السيارات الملاكي".

لجنة التسعير التلقائي

تجدر الإشارة إلى أن لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوي في اجتماعها المنعقد عقب انتهاء شهر مارس الماضي التوصية، قررت تعديل الأسعار الحالية السائدة في السوق المحلي، للربع أبريل/يونيو2021، وزيادة أسعار البنزين بنحو 25 قرشا، مع تثبيت أسعار السولار والمازوت.

أسعار البنزين الجديدة

وتم تعديل سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة اعتبارا من الساعة العاشرة صباحا اليوم الجمعة 23 أبريل 2021

6.50 جنيه للتر البنزين 80

7.75 جنيه للتر البنزين 92

8.75 جنيه للتر البنزين 95

اقرأ أيضا:نص قرار زيادة أسعار البنزين المنشور بالجريدة الرسمية (مستند)

أسعار السولار والمازوت

قررت لجنة التسعير التلقائى تثبيت سعر بيع السولار عند 6.75 جنيهات للتر، وكذلك تثبيت سعر المازوت للقطاع الصناعي عند 3900 جنيه للطن.

السعر العالمى

استعـرضت اللجنة متوسطات أسعار خام برنـت في السوق العالمي وسعر صرف الدولار مقابل الجنيه للفترة يناير/ مارس 2021، واللذين يعتبرا أهم مؤثرين ومحددين لتكلفة اتاحة وبيع المنتجات البترولية في السوق المحلية بخلاف الأعباء والتكاليف الأخرى.

اقرأ أيضا:أسعار البنزين في مصر.. زيادة 25 قرشا وتثبيت سعر السولار

وجاءت توصيات لجنة التسعير التلقائى لمنتجات المواد البترولية، في ضوء الأوضاع الاستثنائية التي يمر بها العالم نتيجة تداعيات جائحة كورونا.

تم نسخ الرابط