رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

تخفيف الأحمال أثناء احتفالات عيد المسيحيين.. قرار هام وعاجل من الحكومة

أرشيفية
أرشيفية

قررت  الحكومة وقف تخفيف الأحمال أثناء احتفالات عيد المسيحيين، حرصًا من الحكومة المصرية على توفير أجواء مريحة للمسيحيين خلال احتفالاتهم بأعيادهم الدينية، وتم اتخاذ قرار وقف تنفيذ خطة تخفيف الأحمال الكهربائية عن الكنائس خلال فترة عيد القيامة المجيد وأسبوع الآلام.

تخفيف الاحمال اثناء احتفالات عيد المسيحيين

يأتي هذا القرار تخفيفًا عن كاهل المسيحيين: يُساهم هذا القرار في ضمان استمرار الخدمات الأساسية وخاصةً الإنارة في الكنائس خلال فترة الاحتفالات، مما يُتيح للمسيحيين أداء شعائرهم الدينية بيسر وسهولة.

كما يأتي دعمًا للتلاحم الوطني: يُجسد هذا القرار حرص الدولة على احترام جميع الأديان والمعتقدات، وتعزيز التلاحم الوطني بين كافة أبناء الشعب المصري.

وأوضحت الحكومة على لسان المتحدث الرسمي المستشار محمد الحمصاني أنه يتم التنسيق بين وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ووزارة البترول والثروة المعدنية ورئاسة مجلس الوزراء لضمان تنفيذ القرار بفعاليةـ ويشمل القرار فترة عيد القيامة المجيد وأسبوع الآلام، وهي فترات ذروة الاحتفالات الدينية للمسيحيين.

وهنأ الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الأخوة الأقباط داخل مصر وخارجها بمناسبة هذه الأعياد، متمنيا لمصر دوام التقدم في مختلف المجالات، عاكسًا حرص الحكومة المصرية على احترام مشاعر كافة المواطنين وتلبية احتياجاتهم، ويؤكد على قيم التسامح والتعايش السائدة في المجتمع المصري.

تم نسخ الرابط