رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

سقوط نصاب "جوازات السفر": 160 جوازًا ضُبطت بحوزته بعد إيهامه ضحاياه بالسفر خارج البلاد

صوره ارشيفية
صوره ارشيفية

في حادثة تكشف عن مستويات جديدة من الاحتيال، تمكنترجال مباحث القاهرة من القبض على شخص يعمل في المنطقة، بتهمة النصب والاحتيال على المواطنين ويوهم ضحاياه بأنه يمتلك القدرة على تسفيرهم خارج البلاد مقابل مبالغ مالية مرتفعة.

تفاصيل الواقعة 

بدأت القصة عندما تقدم عامل ببلاغ لقسم شرطة الظاهر يتهم فيه رجلاً بالنصب عليه، بعد أن دفع له مبلغاً كبيراً من المال مقابل وعود بترتيب سفره خارج مصر وعلى إثر هذا البلاغ، باشرت الشرطة التحقيقات، وبفضل التحريات الدقيقة والجهود المبذولة، تمكن المباحث من تحديد هوية الجاني والقبض عليه.

المضبوطات 

وفي عملية التفتيش، تم العثور بحوزته على 160 جواز سفر مزور، معظمها كانت موجهة باسماء الضحايا الذين وعدهم بالسفر، إضافة إلى عدة أكلاشيهات تابعة لشركات وهمية وكارنيهات مزورة.

تحقيقات رجال الامن 

خلال التحقيقات اعترف المتهم بجرائمه، وأقر بأنه قام بعمليات النصب على المواطنين. وتم تحويله للنيابة العامة لاستكمال التحقيقات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه، في انتظار محاكمته وتقديمه للعدالة.

تعتبر هذه القضية عبرة للجميع حول أهمية التأكد من مصداقية الأشخاص والجهات قبل التعامل المالي معهم، وتؤكد على ضرورة تعزيز الوعي والحذر لتجنب الوقوع ضحية لعمليات الاحتيال والنصب.

تم نسخ الرابط