رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

وزيرة التخطيط: 20 مليون حساب بنكي للمرأة المصرية بنهاية 2023

وزيرة التخطيط
وزيرة التخطيط

وجهت الدكتورة  هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، التحية لكل سيدة تمثل رمزًا للعطاء لأسرتها وتقدم لوطنها كل عون وسند ومشاركة حقيقة في البناء والتنمية، مشيرة إلى عدة أقاويل تفيد بأن الأم عين نرى بها الدنيا والقلب الذي ينبض والوطن الذي نسكن به.

وقدمت" السعيد"، التهنئة  خلال حفل تكريم المرأة المصرية المنعقد حاليًا،  المرأة المصرية بعيدها القومي، مؤكدة بأن المرأة هي القلب الذي ينبض والوطن الذي نسكن فيه ونزهو به أمام العالم بأثره، وكانت ولازالت عونا للوطن.

مبادرات لدعم المرأة


وتابعت"السعيد"، أن الدولة قدمت العديد من المبادرات لدعم المرأة والأسر المصرية، تقديرًا لجهودها التي تقدمه، حيث قدمت الدولة في مجال الاقتصادي للمرأة وتمويل المشروعات الصغيرة لها وصلت إلى 88 مليار جنيه بنهاية 2023، استفاد منها 5 ملايين مستفيدة، فضلا عن جهود الشمول المالي المختلفة.

20 مليون حساب بنكي للمرأة المصرية 


وأشارت “السعيد”،  إلى أن عدد الإناث اللاتي لديهن حسابات بنكية نحو 20 مليون سيدة بنهاية 2023 بمعدل نمو 244%، مقارنة بعام 2023، موجه الشكر في نهاية حديثها  للرئيس عبدالفتاح السيسي على مجهوداته المختلفة لدعم المرأة المصرية، قائلة: “بشكرك يا سيادة الرئيس بصفتي أم وأستاذة جامعية، وربنا كرمني بأني عيشت فترة طويلة وسط الشباب، وبشكرك على احترامك للدور الكبير الذي تعطيه للمرأة المصرية”

تم نسخ الرابط