رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

من استمرار الأباتشي لـ عودة المصابين.. 4 عوامل تقرب كأس مصر داخل دولاب الزمالك أمام الأهلي

الزمالك
الزمالك

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، مساء الجمعة المقبل، لخوض معركة كروية من العيار الثقيل، عندما يلاقي منافسه التقليدي الأهلي، في قمة لا تخلو من الإثارة والندية الكروية. 

ويحضتن ملعب "الأول بارك" بمدينة الرياض داخل المملكة العربية السعودية، الديربي القاهري بين المارد الأحمر والفارس الأبيض، وذلك ضمن منافسات نهائي كأس مصر للموسم الكروي الماضي 2022-2023. 

ويدخل الزمالك بقيادة مدربه الجديد، البرتغالي جوزيه جوميز الذي تولى تدريب كتيبة ميت عقبة، بعد رحيل الكابتن معتمد جمال، ساعيًا لإعادة مكانة الفريق الأبيض الطبيعية والتواجد على منصات التتويج بعد ضياع الألقاب المحلية والإفريقية خلال العام الماضي. 

ويمتلك الفارس الأبيض قبل موقعة الكأس المرتقب ضد غريمه التاريخي، عدة مقومات وعوامل تمكنه من خطف البطولة من فم الأهلي الذي يحاول بنسبة 100% لحصد البطولة المحلية ومواصلة أكل الأخضر واليابس على مستوى ألقاب الكرة المصرية. 

ويرصد موقع "بصراحة الإخباري" 4 عوامل تضع كأس مصر في دولاب الزمالك 

الصفقات الجديدة

تمكن مجلس إدارة نادي الزمالك بقيادة حسين لبيب من إعادة هيكلة القلعة البيضاء من خلال حل أزمة القيد الذي كان يعاني منها خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، فضلًا عن التعاقد وجلب صفقات من العيار الثقيل تستطيع من صناعة الفارق مع الفريق الأبيض بالبطولات المحلية والإفريقية. 

وعلى رأس التعزيزات القوية النجم الدولي السابق عبد الله السعيد وناصر ماهر بالإضافة إلى عودة سيف فاروق جعفر بالإضافة لصفقات مهاب ياسر، من نادي الداخلية- زياد كمال، من نادي إنبي- أحمد حمدي لاعب النادي الأهلي السابق- محمد شحاتة لاعب فريق طلائع الجيش- محمد عاطف لاعب فريق طنطا- ياسر حمد مدافع منتخب فلسطين».

عودة الجرحى

ويمتلك الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، دفعة معنوية قوية أمام غريمه الآزلي تتمثل في عودة اللاعبين من الإصابة، ويأتي قائد الفريق الأبيض محمود عبد الرازق شيكابالا، أبرز العائدين من الإصابة التي تعرض لها أما سوار الغيني في مسابقة الكونفيدرالية الإفريقية. 

عودة شيكابالا من الإصابة لم تكن الحافز الوحيد، إنما شهدت الأيام الماضية عودة زياد كمال، المنضم حديثا لنادي إنبي، من الإصابة التي تعرض لها مؤخرا بسبب تمزق في عضلات الفخذ الخلفية.

استمرار القائد 

وتمكن مسئولو البيت الأبيض من تجديد عقد قائد الفريق محمود عبد الرازق شيكابالا، وإبقائه في الفريق لموسم واحد، مع وجود بند يسمح بتمديد العقد لموسم آخر، الأمر الذي يعد بمثابة تحفيز كبير للاعبي القلعة البيضاء لتحقيق اللقب والتتويج من أجل الأباتشي الذي يقوم بدور استثنائي مع النادي خلال السنوات الماضية. 

ويعتبر عقد “الفهد السمر” مع الأبيض هو الأعلى منذ انضمامه للزمالك، وسط تقارير تشير إلى حصوله على 10 ملايين جنيه إسترليني في الموسم الواحد، ويلعب الأباتشي دورًا هامًا داخل الفريق وخارجه. 

الاستقرار الإداري 

يعد العامل الإداري من أكثر التحفيزات التي قد تساهم بنسبة كبيرة في تحقيق اللقب على حساب الغريم التقليدي، حيث شهد نادي الزمالك استقرارًا كبير في مختلف الفرق من ناحية، بالإضافة لحل معظم الأزمات التي كانت تمثل عقبة كبيرة وشوكة في ظًهر الفريق. 

ونجح المجلس الأبيض في البداية في التجديد لأحمد فتوح بعدما كان قريبًا من الانتقال لصفوف الأهلي، إضافة للحصول على قيمة مادية عملاقة تتمثل في الغرامة الموقعة على محمود عبد المنعم كهربا؛ بسبب رحيله عن الفارس الأبيض وفسخ عقده من طرف واحد. 

تم نسخ الرابط