رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أزهري: حلمي بكر كان يتحدث دائما عن التوبة.. وسألني هل هدخل الجنة

حلمي بكر
حلمي بكر

كشف الدكتور محمد علي الداعية الإسلامي وأحد علماء الأزهر الشريف، عن حديثه مع الموسيقار حلمي بكر قبل وفاته.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، أن اللقاءات بينهما كانت «دينية بحتة»، لافتًا إلى أن «الراحل كان يحب سماع القرآن الكريم والإنشاد بصوته».

ولفت إلى أن الراحل كان يحب أن يسمع كلامه عن الدين والتوبة كثيرًا، مضيفًا: «كان يحب يتكلم ويسألني: (تفتكر ربنا هيتقبل مني التوبة)، فقلت له ربنا تقبلها ممن هو أتى بذنوب أكثر منك بكثير، قاتل الـ100 نفس، ربنا سيتقبلها طالما تتوب وتندم على ما فعلته».

وذكر أن «معظم أسرار الراحل كانت معه؛ لأن بكر كان يظن فيه خيرًا، معقبًا: «كان يعاني من ظلم وضرب إحدى زوجاته، وقال لي في مرة: بتضربني أعمل إيه معاها، قلت له قدم بلاغ، فقال لي أنا قدمت بلاغًا».

وروى أن الراحل تعرض للضرب على يد شخص بلطجي سابقًا، قائلًا إنه اكتشف الواقعة عندما ذهب لزيارة الملحن بعد الانتهاء من تسجيل حلقة برنامج بإحدى القوات التلفزيونية.

وأكمل: «رحت لاقيته متعور راسه وركبته جايبة دم، ولما سألته إيه ده، قال لي: تخيل في بلطجي تعدى عليا ومش عارف أعمل إيه، قلت له هتصل فورًا بالنجدة، قال لي: أنا مش عاوز فضايح أنا هعرف آخد حقي بالقانون».

وأشار إلى أنه تواصل مع الراحل للمرة الأخيرة قبل نحو 3 أشهر، منوهًا بأنه لم يتمكن من التواصل معه إطلاقًا بعد انتقاله إلى محافظة الشرقية.

وتوفي الموسيقار حلمي بكر، مساء الجمعة عن عمر ناهز 86 عاما، بعد مشوار طويل قدم خلاله أكثر من 1000 أغنية لأجيال متعاقبة من المغنيين المصريين والعرب.

أسباب تأخير دفن جثمان حلمي بكر إلي مثواه الأخير

رحل عن عالمنا الموسقار حلمي بكر، مساء أمس اليوم، عن عمر يناهز الـ 86، من المقرر أن يدفن في مسجد السيدة نفسية فور وصول نجله إلي مصر، ويقام العزاء غدا في مسجد الحامدية الشاذلية.

كشف مصدر خاص لـ موقع بصراحة،عن سبب خلافات التي نشبت بين أرملة حلمي بكر واسرته وقت نقل الجثمان وتاخير الدفن قائلا،أن أرملة حلمي بكر سماح القرشي دخلت في خناقة مع أسرته بسبب أخذ تصريح الدفن وأسرته، وقامت سماح بعربيات تحمل عدد من البلطجية، وقاموا بالاعتداء على أشقاء المرحوم لكي تسرع بدفنه منفردة بدون أسرته، ومازال الخلافات بينهم، وقرر نجله تأجيل موعد الجنازة لـ غدا، بسبب تعطيل الطائرة الذي كان يعود بها حتي يعود إلي مصر عصر اليوم لتوديع والده.

بينما قالت الفنانة نادية مصطفي في تصريح خاص لـ «بصراحة»:«مازالت الخلافات موجودة أمام المستشفي التي بها جثمان الموسيقار الراحل حلمي بكر بين أرملته سماح القرشي وأسرته،وأنا على تواصل مع نجله، ولم يستقر لحد الآن عن موعد النهائي لدفنه،أن يكون اليوم أو غدا الأحد، الأمر متوقف على وقت انتهاء الخلافات».

تم نسخ الرابط