رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الموت على ضفاف النيل.. "المعديات" نعوش عائمة في مياه نهر الحياة

جانب من الحادث
جانب من الحادث


أعاد حادث غرق معدية نكلا بمنشاة القناطر بالجيزة إلى الأذهان العديد من حوادث المعديات التى وقعت من قبل فى مصر .

ونستعرض في التقريرالتالي أبرز حوادث المعديات


غرق معدية دمشلي


وقع حادث غرق المعدية في أغسطس 2020 مما تسبب في وفاة 4 أشخاص وجميعهم يقيمون بمركز كوم حمادة، وتم انتشال جثامينهم جميعًا وهم: محمد عبد الله السرسى وابن عمه أحمد عبد الحميد السرسى، أبناء عم ويقيما بقرية دمشلى، ووائل رفعت رمضان، يقيم بقرية محلة أحمد، ومحمود حمدى شندى، ويقيم بقرية عز الدين، كما أصيب فى الحادث 3 أشخاص تم نقل 2 منهم إلى مستشفى منوف المركز لإسعافهما وهما عبد الرحمن خضر وأحمد رفاعى سليمان.

معدية بشتامي بالمنوفية

 

وقع الحادث في نوفمبر 2018 مما تسبب في وفاة 5 مواطنين وإصابة 4 آخرين، كانت تنقل 23 مواطنا بين قريتي الشهداء بمحافظة المنوفية وقرية كوم شريك التابعة لمركز كوم حمادة بمحافظة البحيرة.

وتم الدفع بـ10 سيارات إسعاف مجهزة، نقلت حالات الوفاة إلى مشرحة مستشفى الشهداء، فيما تم نقل مصاب إلى مستشفى كوم حمادة، و3 من المصابين تم نقلهم إلى الوحدة الصحية بشتاني.

حادث معدية نكلا

وقع الحادث صباح اليوم مما تسبب في وفاة 3 مواطنين وإصابة 4 آخرين وجاري البحث عن 9 مفقودين وقالت الصحة في بيان لها تابع الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، حادث غرق معدية تقل عمال، في عزبة ربيع بمنطقة نكلا، بمنشآة القناطر التابعة لمحافظة الجيزة، صباح اليوم الأحد، حيث تم الدفع بـ10 سيارات إسعاف، فور الإبلاغ عن الحادث .


وأوضحت الوزارة أن سيارات الإسعاف قامت بنقل 4 مصابين من ركاب المعدية، إلى مستشفى مبارك المركزي، يعانون من أعراض «اسفكسيا الغرق»، حيث غادر المستشفى 3 مصابين بعد تلقي الرعاية الطبية اللازمة، ومازال مصاب واحد تحت العلاج والملاحظة، كما أسفر الحادث عن وفاة 3 مواطنين، وذلك في حصر مبدئي.


وأكدت وزارة الصحة والسكان، استمرار تمركز سيارات الإسعاف في في موقع الحادث، لحين انتهاء أعمال البحث عن مفقودين، مؤكدة رفع حالة الاستعداد في مستشفيات المنطقة والمناطق المحيطة، وتوافر جميع فصائل الدم، والأدوية والمستلزمات اللازمة للتعامل مع الحادث.
 

 

تم نسخ الرابط