رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بديلا لابنها المتوفي.. ضبط سيدة تخطف طفل في أسيوط

وزارة الداخلية - أرشيفية
وزارة الداخلية - أرشيفية

كشفت أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لمركز  شرطة البداري بمديرية أمن أسيوط من «ربة منزل - مقيمة بدائرة المركز» أنه أثناء تواجدها ببندر البداري وبرفقتها «نجلها الرضيع» تقابلت مع إحدى السيدات «غير معلومة لها»، وأوهمتها بقدرتها على صرف عبوات اللبن المدعم لطفلها الرضيع من أحد مراكز الصحة ببندر البداري.

مديرية أمن أسيوط

وقامت بالتوجه صحبتها لذات المكان، وعقب وصولهم قامت تلك السيدة بإصطحاب الطفل والدلوف داخل المركز لصرف عبوات اللبن إلا أنها قامت بمغافلتها وغادرت وبرفقتها  الطفل.

التحريات وجمع المعلومات

بإجراء التحريات وجمع المعلومات توصلت جهود قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن أسيوط إلى تحديد مرتكبة الواقعة «ربة منزل  - مقيمة بدائرة المركز».

ارتكاب الواقعة

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطها، وبرفقتها الطفل المشار إليه، وبمواجهتها إعترفت بإرتكابها الواقعة وعللت ذلك لإنجابها طفل ووفاته دون إبلاغ زوجها، فقامت بخطف الطفل لإيهام زوجها بأنه نجلهما تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

4 مواد بقانون العقوبات تتصدى لـ«خطف الأطفال» 

مادة 285 – كل من عرض للخطر طفلا لم يبلغ سنة سبع سنين كاملة وتركه في محل خال من الآدميين أو حمل غيره في ذلك يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنتين.

مادة 287 – كل من عرض للخطر طفلا لم يبلغ سنة سبع سنين كاملة وتركه في محل معمور بالآدميين سواء كان بنفسه أو بواسطة غيره يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على ستة شهور أو بغرامة لا تتجاوز مائتى جنيه.

مادة 289 – كل من خطف من غير تحيل ولا إكراه طفلاً، يعاقب بالسجن المشدد مدة لا تقل عن عشر سنوات.

مادة 292 – يعاقب بالحبس مدة لا تتجاوز سنة أو بغرامة لا تزيد على خمسمائة جنيه أي الوالدين أو الجدين لم يسلم ولده الصغير أو ولد ولده إلى من له الحق في طلبه بناء على قرار من جهة القضاء الصادر بشأن حضانته أو حفظه. وكذلك أي الوالدين أو الجدين خطفه بنفسه أو بواسطة غيره ممن لهم بمقتضى قرار من جهة القضاء حق حضانته أو حفظه ولو كان ذلك بغير تحايل أو إكراه.  

تم نسخ الرابط