رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

حقيقة توريث مقعد نائبة المنيا لابنتها.. وضوابط مجلس النواب تكشف الكواليس

 النائبة أمنية رجب
النائبة أمنية رجب

تداولت العديد من مواقع التواصل الاجتماعي الاقاويل بشأن توريث مقعد النائبة أمنية رجب، عضو مجلس النواب فى محافظة المنيا وعضو لجنة الصحة بالبرلمان لأبنتها، ولكن تم نفيها بواسطة مجلس النواب والضوابط الخاصة به.

ضوابط دستورية وقانونية بمجلس النواب

فهناك ضوابط دستورية وقانونية تنطبق على حالة وفاة النائبة أمنية رجب، عضو مجلس النواب فى محافظة المنيا وعضو لجنة الصحة بالبرلمان، فطبقا لما نص عليه قانون مجلس النواب فى هذه الحالة، فهو يقضى بتصعيد الاحتياطى بذات الصفة، دون إجراء أى انتخابات.

النائبة أمنية رجب عضو لجنة الصحة بمجلس النواب عن محافظة المنيا، كانت بالقائمة الوطنية من أجل مصر والاحتياطي لها هي «رنا رؤوف أحمد علي»، وبحسب المادة (25) من قانون مجلس النواب، فإن «رنا علي»ستشغل مقعد النائبة أمنية رجب بعد وفاتها .

وفاة النائبة أمنية رجب

يعلن مجلس النواب، في جلسته العامة غدا الأحد، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، خلو مقعد النائبة أمنية رجب، عضو المجلس عن محافظة المنيا، والتي توفاها الله الإثنين الماضي إثر حادث سيارة.

المادة 25 من قانون مجلس النواب

تنص المادة 25 من قانون مجلس النواب على: «إذا خلا مكان أحد الأعضاء المنتخبين بالنظام الفردي قبل انتهاء مدة عضويته بستة أشهر على الأقل أجرى انتخاب تكميلي، فإن كان الخلو لمكان أحد الأعضاء المنتخبين بنظام القوائم حل محله أحد المترشحين الاحتياطيين وفق ترتيب الأسماء الاحتياطية من ذات صفة من خلا مكانه ليكمل العدد المقرر، فإن كان مكان الاحتياطي من ذات الصفة خاليا يصعد أي من الاحتياطيين وفق أسبقية الترتيب أيا كانت صفته».

تم نسخ الرابط