رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

خاص موقع بصراحة.. تنفيذاً لمخرجات وتوصيات الحوار الوطني.. مجلس الوزراء يعتزم إرسال قانوني مفوضية التمييز والنظام الانتخابى لمجلس النواب لمناقشتهما خلال أيام

مدبولي
مدبولي

علم موقع بصراحة الاخباري، أن مجلس الوزراء يعتزم إرسال اثنين من أهم القوانين وهما قانوني مفوضية التمييز والنظام الانتخابى إلى مجلس النواب لمناقشتهما خلال الجلسات المقبلة.

ويعد توجه الحكومة بالإسراع بلإرسال القانونين نتيجة توصيات ومخرجات الحوار الوطني الذي انعقد على مدار أشهر، وحظى بدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتضمن مناقشات جادة وقوية بشان الحياة السياسية المصرية.

قد تكون صورة ‏‏شخصين‏ و‏تحتوي على النص '‏بصراحة خاص موقع بصراحة تنفيذاً لمخرجات وتوصيات الحوار الوطني مجلس الوزراء يعتزم إرسال قانوني مفوضية التمييز والنظام الانتخابى لمجلس النواب لمناقشتهما خلال أيام besraha www.besraha.com‏'‏‏

إنجازات الحوار الوطني

وحقق الحوار الوطنى، خطوات جادة بدعم الرئيس عبد الفتاح السيسى، الكامل للحوار الوطنى منذ انطلاقه بحفل إفطار الأسرة المصرية 2022، والتي كانت على رأسها الإشراف القضاء الكامل على الانتخابات، وهو ما حدث في الانتخابات الرئاسية 2024، وناقش الحوار الوطني قرابة  70 قضية كان المواطن عنوان حصاد المرحلة الأولى.

وطبقا لإنفوجراف مسبق صادر عن إدارة الحوار الوطنى، تناول أرقام وإحصائيات الحوار في المرحلة الأولى، جاء فيه أن إجمالي عدد الجلسات 90 جلسة، وأن إجمالى ساعات العمل 347 ساعة، وأن إجمالى المتحدثين أكثر من 2630 متحدثا ومشاركة أكثر من 60 حزب، وأعداد المقترحات شملت أكثر من 1500 مقترح.

FB_IMG_1703319390681 (2)

وأوضح الإنفوجراف أن عدد أعضاء الأمانة الفنية 70 شابا وشابة، وأن عدد ساعات العمل لكل فرد أكثر من 7 آلاف ساعة، وأن متوسط عدد ساعات العمل اليومية 18 ساعة يوميا.

وأشار إلى أن عدد ساعات عمل مجلس الأمناء تجاوز 300 ساعة لكل عضو من أصل 20 عضوا بمجلس الأمناء، موضحا أن المرحلة الأولى شهدت 74 جلسة عامة و16 جلسة مغلقة.

تم نسخ الرابط