رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

انفراد جديد لموقع بصراحة.. صور خاصة وحصرية لسبائك ذهب هشام الحاذق وريمون عيسى في قضية الذهب الكبرى

صور قضية الذهب الكبرى - خاصة وحصرية لموقع بصراحة
صور قضية الذهب الكبرى - خاصة وحصرية لموقع بصراحة

ينفرد موقع بصراحة الإخبارى بنشر صور خاصة وحصرية للسبائك الذهبية المستخرجة من منجم حمش لانتاج الذهب وهو المنجم الذى شهد وقائع إهدار مال على مدار سنوات ماضية ما ترتب على ذلك القبض على عدد من قياداته أبرزهم رجل الأعمال الشهير هشام الحاذق وشريكه أشهر تاجر ذهب بـ " الصاغة " رومانى عيسى. 

صور قضية الذهب الكبرى

الصور التي ينفرد موقع بصراحة الإخبارى بنشرها تتضمن عشرات من سبائك الذهب التي تم استخراجها من المنجم في وقت سابق خلال فترة تشغيل المنجم بالتعاون والتنسيق مع هيئة الثروة المعدنية.

وتحمل السبائك الذهبية أرقام مختلفة تشير إلى أوزانها وتاريخ استخراجها ، وهى أرقام يتم الرجوع إليها فيما بعد لمعرفة مسار هذه الشبائك الذهبية وهل تم تسليمها إلى الجهات الرسمية أم تم تهريبها بشكل غير شرعي.

تهمة هشام الحاذق ورومانى عيسى

واحدة من دوائر الاتهام الأساسية التي توجه للثنائى هشام الحاذق ورومانى عيسى هي تهريب الذهب المستخرج من منجم حبش بشكل غير شرعى ما ترتب على ذلك إهدار المال العام والتلاعب بثروة من ثروات مصر القومية.

القبض على هشام الحاذق ورومانى عيسى

كان موقع بصراحة الإخبارى قد انفرد قبل إسبوعين بخبر القبض على هشام الحاذق ورومانى عيسى و7 متهمين آخرين في قضية الذهب الكبرى وهى القضية التي تشغل الرأي العام المصرى لحساسية المتهمين فيها ودورهم خلال الفترة الماضية من التأثير السلبى على الاقتصاد بالارتفاع السريع والمفاجئ للذهب.

تفاصيل قضية الذهب الكبري

وبحسب المعلومات الخاصة والحصرية التى حصل عليها موقع بصراحة فإن الحاذق يخضع للتحقيق من قبل جهات التحقيق للوقوف على الاتهامات المنسوبة إليه.
وفيما يتعلق بالسبب الأول وراء القبض على هشام الحاذق ، قال المصدر لموقع بصراحة أن القضية بالأساس تتعلق بشركة حمش مصر لمناجم الذهب ، والتى  تتولى التنقيب عن الذهب فى مدينة مرسى علم خلال السنوات الأخيرة.

وأضاف المصدر أن هشام الحاذق كان شريك فى هذه الشركة مع آخرين أبرزهم ريمون خلاف الشهير بريمون عيسى وهو أحد أكبر تجار الذهب بمصر  والذى تم إلقاء القبض عليه أيضا قبل أيام ونشرت عدد من المواقع والصحف خبر ضبطه والتحقيق معه.

وأوضح المصدر أن هناك خلافات كبيرة من ريمون عيشى وهشام الحاذق بسبب شركة حمش مصر لمناجم الذهب وبينهما بلاغات ونزاعات قانونية وقضايات متداولة فى المحاكم.

قضية هشام الحاذق

وبعد أن أثارت قضية هشام الحاذق الجدل، تبين أن رجل الأعمال متخصص في شراء الذهب المكسور من صغار التجار وبيعه لشركات كبرى تعمل على صهر الذهب وإعادة تشكيله وتصنيعه بأشكال مختلفة. وسقط الملياردير في أيدي قوات الأمن يوم الأحد الماضي بعد خلاف نشب بينه وبين بعض كبار التجار في البلاد. سوق الذهب يدور حول الأمور المتعلقة باستخراج الذهب وبيعه.

وتتعلق انتهاكات واتهامات الحاذق حسب مصادر لموقع بصراحة بشأن شركة حمش مصر لمناجم الذهب التي يشارك في إدارتها مع شركاء ورجال أعمال آخرين. تتخصص الشركة في الاستثمار والتنقيب عن الذهب في مدينة مرسى علم.

خلاف الحاذق ورماني عيسى في شركة حمش للذهب

وفيما يتعلق بشركة حمش مصر لمناجم الذهب، والتي تعتبر أحد أطراف المشكلة، فهي في الأساس شركة مساهمة مصرية بين الهيئة العامة المصرية للثروة المعدنية وشركة ماتز القابضة، وتعمل على إنتاج الذهب في منطقة امتياز الشركة. في موقع همش بالصحراء الشرقية.

يذكر أن ريمون خلاف الشهير بـ روماني عيسى، أحد أكبر تجار الذهب في مصر، كان شريكا في شركة حمش مصر لمناجم الذهب مع حازق وآخرين، وتم القبض عليه قبل أيام.

كما أن هناك خلافات بين الحداق وريمون عيسى وصلت إلى بلاغات ونزاعات قانونية وقضايا أمام المحاكم.

قرار هام وعاجل من وزير البترول

أصدر المهندس طارق وزير البترول والثروة المعدنية قرارًا بتكليف المهندس عاصم صديق رئيسًا لمجلس إدارة شركة حمش مصر لمناجم الذهب.

ويأتى القرار بهدف تعزيز القدرات والخبرات المتاحة في قطاع التعدين في مصر، وذلك لتحقيق الأهداف المستقبلية المتعلقة بالتعدين.


 

تم نسخ الرابط