رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أبرزها علاج التهاب الشعب الهوائية.. فوائد ورق الغار

فوائد ورق الغار
فوائد ورق الغار

يسعى العديد من الأشخاص للأعشاب الطبيعي كبديل للعلاجات والأدوية التي تحتوي على المركبات الكيميائية والتي قد تضر بصحة المعدة وتتسبب في حدوث آثار جانبية على الجسم، ويعد ورق الغار من ضمن البدائل التي يلجأ لها الأفراد نظرًا لفوائدها المتعددة، وذلك وفقًا لموقع هندوستان تايمز.

فوائد ورق الغار

خفض نسبة الكوليسترول 

تساهم أوراق الغار في تقليل نسبة الكوليسترول والدهون الثلاثية في الجسم، وبالتالي يسمح بتدفق كميات وفيرة من الدم إلى أعضاء الجسم المختلفة مما يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية.

علاج اضطرابات المعدة

كشفت الدراسات الحديثة أن غلي أوراق الغار وتناولها يساهم في علاج اضطرابات المعدة، نظرًا لكونها غنية بالمركبات الكيميائية المفيدة لصحة الجهاز الهضمي وعلاج اضطرابات المعدة، بالإضافة إلى تهدئة أعراض القولون العصبي.

حماية الجلد من الإجهاد التأكسدي

يمتاز ورق الغار بأنه غني بكيمات وفيرة من المواد المضادة للأكسدة، مما يساعد في تدعيم الجهاز المناعي ومواجهة الأجسام الغريبة والخلايا الفاسدة وطردها من الجسم وبالتالي يقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة، بالإضافة إلى أنه يحمي البشرة من الإجهاد التأكسدي الناتج عن كثرة التعرض لأشعة الشمس ونقص المعادن من الجسم، وذلك من خلال وضع منقوع ماء أوراق الغار في بخاخ واستخدامها بعد غسل الوجه وقبل الخلود إلى النوم.

علاج التهاب الشعب الهوائية

تستخدم أوراق الغار لعلاج التهاب الشعب الهوائية نظرًا لكونها تساعد على شفاء أمراض الجهاز التنفسي، حيث أنها تقلل من أعراض الربو وأمراض الجهاز التنفسي، لذلك يفضل تناولها في حالة الإصابة بنزلات البرد والعدوى الفيروسية خاصًة في فصل الشتاء.

تم نسخ الرابط