رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

يعالج الأنيميا ويقي من السرطان.. فوائد تناول البرتقال الأخضر لصحة الجسم

البرتقال الأخضر
البرتقال الأخضر

ينتشر البرتقال الأخضر بالتزامن مع فصل الشتاء، حيث يفضل الأشخاص تناوله بالرغم من مذاقه الحامض، حيث يساعد تناوله على تعزيز صحة الجسم وحمايتها من الإصابة بنزلات البرد والتهابات الحلق، وذلك وفقًا لموقع مايو كلينك.

 فوائد تناول البرتقال الأخضر

تقوية العظام

يعمل تناول البرتقال الأخضر على تعزيز صحة العظام من خلال تقويتها ومنع الإصابة بهشاشة العظام، وذلك نظرًا لكونه غني بمجموعة من العناصر الغذائية والمعادن مثل الكالسيوم، مما يقلل من احتمالية تعرض العظام للكسور.

يقي من الإصابة بالسرطان

يحتوي البرتقال الأخضر على كميات كبيرة من المواد المضادة للأكسدة والالتهابات التي تعمل على مهاجمة الأجسام الغريبة والخلايا المسرطنة في حال تواجدها بالجسم، مما يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض السرطان.

تدعيم صحة القلب

فهو يقوم بتنشيط الدورة الدموية بالجسم من خلال توسيع الشرايين والأوردة وزيادة كفاءتها في نقل كميات كبيرة من الدم إلى أعضاء الجسم المختلفة، مما يقلل من ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب.

الوقاية من الأنيميا وأمراض فقر الدم

يعرف البرتقال الأخضر بأنه مصدرًا رئيسيًا للفيتامينات الهامة لصحة الجسم خاصًة فيتامين سي، والذي يعمل على تحفيز امتصاص الحديد من الوجبات الغذائية التي يتم هضمها بالمعدة، مما يكسب الجسم الكمية الكافية من معدل الحديد، وبالتالي يقلل من أعراض الأنيميا ويحسن في علاج أمراض فقر الدم.

حماية الجلد من الشيخوخة المبكرة

ينصح الأطباء بتناوله نظرًا لوجود فيتامين ج به، حيث يساهم في تأخر علامات التقدم بالعمر ويحفز على إنتاج الكولاجين، الذي يحسن من ملمس البشرة ومظهرها، بالإضافة إلى أنه يعزز من صحة العين، من خلال حمايتها من الإعتام والرؤية بصورة واضحة.

تقوية الجهاز المناعي، نظرًا لمحاربته للجذور الحرة المسببة للأمراض الخطيرة كالقلب والسرطان، لأنه غني بالمواد المضادة للأكسدة من أبرزها مادة البوليفينول، والتي تعمل على حماية الجسم من العدوات الفيروسية والأمراض البكتيرية، لذلك من المهم تناول البرتقال الأخضر في الشتاء للحفاظ على صحة الجسم وحمايته من الأمراض.

تم نسخ الرابط