رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

فوائد بذور الكتان.. أبرزها حماية الجسم من الجلطات وعلاج المفاصل

فوائد بذور الكتان
فوائد بذور الكتان

تلعب بذور الكتان دورًا هامًا في الحفاظ على صحة الجسم، وعادًة ما تستخدم كوسيلة لفقدان الوزن نظرًا لاحتوائها على الألياف المشبعة، بالإضافة إلى دورها الفعال في حماية الجهاز المناعي وزيادة مقاومته للفيروسات والبكتيريا المنتقلة، وذلك وفقًا لموقع هيلث شوت.

فوائد بذور الكتان

تعزيز صحة العظام والمفاصل

تعمل بذور الكتان على علاج الحالات المتعلقة بالالتهاب المفاصل كما أنها تساعد في تهدئة آلام العظام وسرعة التئام الكسور، ويتم استخدامها من خلال نقعها كمية قليلة منها في كوب من اللبن الدافئ وتناولها من 2 إلى 3 مرات يوميًا.

علاج الإمساك ومشاكل القولون

تعمل بذور الكتان على علاج الإمساك والقولون والمشاكل المتعلقة بالجهاز الهضمي، حيث أنها غنية بالألياف القابلة للذوبان والغير قابلة للذوبان مما يجعلها حل مثالي لتيسير حركة الأمعاء وتليين البراز والتخلص من انتفاخات المعدة.

الوقاية من الجلطات 

تقلل بذور الكتان من احتمالية ارتفاع ضغط الدم، لأنها تقلل من مستوى الدهون الثلاثية والكوليسترول بالدم، مما يسمح بتدفق كميات كبيرة من الدم عبر الأوردة والشرايين إلى أعضاء الجسم المختلفة، وبالتالي الوقاية من الإصابة بالجلطات الدماغية وأمراض القلب.

إنقاص الوزن

تدخل بذور الكتان في الأنظمة الغذائية المرتبطة بالحميات الصحية لإنقاص الوزن، لأن تناولها يساعد على الشعور بالشبع لفترات طويلة بالرغم من تناول كميات قليلة من الطعام، كما أنها تحتوي على العناصر الغذائية والفيتامينات المفيدة لصحة الجسم أثناء عملية نزول الوزن، نظرًا لكونها تحتوي على مركبات تعمل على تنشيط عملية الأيض المسؤولة عن التمثيل الغذائي في الجسم.

حماية الجنين من التشوهات

تساهم بذور الكتان في تعويض جسم المرأة خلال فترة الحمل بالفيتامينات والعناصر الغذائية اللازمة لنمو دماغ الجنين خاصًة خلال الأشهر الأولى من تكوينه، وبالتالي حمايته من التشوهات والعيوب الخلقية.

تم نسخ الرابط