رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

رسالة دعم أفشة للاعبي منتخب مصر قبل مباراة غانا

أفشة مع منتخب مصر
أفشة مع منتخب مصر

وجه محمد مجدي «أفشة» لاعب نادي الأهلي رسالة دعم للاعبي منتخب مصر، قبل المواجهة المرتقبة أمام غانا، في الجولة الثانية من النسخة الحالية لبطولة كأس أمم إفريقيا 2023، والمقرر إقامتها غدًا الخميس.

ونشر أفشة  عبر حسابه الرسمي على موقع تبادل الصور الشهير «إنستجرام» رسالة دعم جديدة للاعبي منتخب مصر، قبل مواجهة غانا قائلا: «كل اللي اتمناه أن رجالتنا بكره يلعبوا بثقة يلعبوا لاسم مصر.. كلنا معاكم يا رجاله إن شاء الله بكره كل الناس معاكم، الثقة فيكم ملهاش حدود.. استمتع والعب واكسب وخليك فاكر محدش شال الكاس ده زينا، ولا قدنا إن شاء الله المكسب علي ايديكم يا رجالة مصر».

منتخب مصر يختتم تدريباته قبل مواجهة غانا في كأس الأمم الإفريقية
 

اختتم منتخب مصر الأول بقيادة البرتغالي روي فيتوريا تدريباته بملعب جاردان بوتانيك بالعاصمة الإيفوارية أبيدجان استعدادًا لمواجهة غانا في العاشرة مساء غد الخميس في الجولة الثانية للمجموعة الثانية ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 في كوت ديفوار.


شارك في مران منتخب مصر جميع اللاعبين الـ27 المتواجدين في المعسكر، وهم : «محمد الشناوى - أحمد الشناوى - محمد أبو جبل - محمد صبحى- وأحمد حجازى - محمد عبد المنعم - على جبر - ياسر إبراهيم  - أحمد سامى - محمد هانى - عمر كمال عبد الواحد - أحمد فتوح - محمد حمدى و حمدى فتحى - إمام عاشور - محمد الننى - مروان عطية - أحمد السيد زيزو - مهند لاشين - محمود حمادة ومحمد صلاح - مصطفى فتحى - محمود تريزيجيه- عمر مرموش - مصطفى محمد - محمود كهربا - أحمد حسن كوكا» .كما شهد مران منتخب مصر فقرة تكتيكية شهدت تنفيذ بعض الجمل الفنية والخططية، وذلك تحت إشراف ومتابعة البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للفراعنة وجهازه المعاون.

 

 

غيروا بقى يا صلاح

وشهد مران المنتخب نقل اللاعبين للمرمى،  وهو السيناريو الذي تكرر من قبل في المران الختامي قبل مواجهة موزمبيق، مما دفع رواد السوشيال ميديا للتعليق برسائل يطالبون فيها محمد صلاح ورفاقه بتغير نقل المرمى كنوع من التفاؤل.


موعد مباراة مصر وغانا 

وستقام المباراة ستقام غدًا الخميس الموافق 18 من الشهر الجاري، وتنطلق في العاشرة مساء بتوقيت القاهرة.
 

وأكد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) أن ملعب (فيليكس هوفويه بوانيه) بمدينة أبيدجان الإيفوارية، سيكون مسرحا لمباراة القمة بين عملاقي كرة قدم في القارة، وهما مصر وغانا.
 

ويلتقي المنتخب المصري مع نظيره الغاني غدًا الخميس، في الجولة الثانية بالمجموعة الثانية من مرحلة المجموعات لبطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم، المقامة حاليا في كوت ديفوار.
 

مصر البطل التاريخي لكأس أمم إفريقيا

ويتقاسم منتخب مصر، وصيف النسخة الماضية والبطل التاريخي للمسابقة برصيد 7 ألقاب، المركز الثاني في ترتيب المجموعة مع منتخب موزمبيق برصيد نقطة واحدة لكل منهما، عقب تعادلهما 1 / 1 في الجولة الأولى للمجموعة يوم الأحد الماضي.
 

في المقابل، يتواجد منتخب غانا، الذي يمتلك 4 ألقاب في أمم إفريقيا والساعي لاستعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 1982، في ذيل الترتيب بلا نقاط، عقب خسارته المباغتة 1 / 2 أمام الرأس الأخضر المتصدر برصيد 3 نقاط في الجولة الافتتاحية.
 

وذكر كاف عبر موقعه الألكتروني الرسمي اليوم الأربعاء، أن المنتخبين يملكان سمعة طيبة للغاية على المستوى القاري، لكن دخولهما في النسخة الـ34 من كأس أمم أفريقيا، كان غير موفق، مما فتح المجال للعديد من التساؤلات.
 

وأضاف أن المنتخب المصري كان وصيف النسخة الأخيرة من بطولة أمم إفريقيا، وتعادل في مباراته الأولي أمام موزمبيق بهدف من ركلة جزاء في الوقت القاتل لمحمد صلاح ، فيما بدأت غانا مشوارها بطريقة أسوأ من المنتخب المصري، عقب خسارتها أمام الرأس الأخضر، ليدخل منتخب (النجوم السوداء) في عملية الحسابات والترقب منذ اللقاء الأول، وقبل مباراته الصعبة أمام مصر.
 

يذكر أن هذه هي المباراة  الخامسة بين مصر وغانا في كأس أمم إفريقيا، حيث تقابل المنتخبان 3 مرات في دور المجموعات حقق كل منهما فوزا واحدا على الآخر، فيما تعادلا في لقاء وحيد.

كما التقى المنتخبان في نهائي نسخة المسابقة عام 2010 في أنجولا، والذي توجت به مصر للمرة السابعة في تاريخها، عقب فوزها 1 / صفر على غانا.


 

تم نسخ الرابط