رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

منتخب مصر بالزي الأحمر وغانا بالأبيض في مواجهة الغد بكأس أمم إفريقيا 2023

منتخب مصر بالزي الأحمر وغانا بالأبيض
منتخب مصر بالزي الأحمر وغانا بالأبيض

يرتدي منتخب مصر الأول بقيادة البرتغالي روي فيتوريا، القميص الأحمر والشورت والجورب الأسود، بينما يرتدي منتخب غانا الطاقم الأبيض بالكامل، في المباراة التي تجمع المنتخبين غدًا في العاشرة مساء بتوقيت القاهرة في الجولة الثانية للمجموعة الثانية ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 التي تستضيفها كوت ديفوار.



وحقق منتخب مصر لقب أمم إفريقيا مرة وحيدة من بين المرات السبعة التي فاز بها، بعد التعثر فى الجولة الأولى، وتعود هذه الذكرى عندما تلقى الفراعنة الخسارة في المباراة الافتتاحية في نسخة مصر 1986، أمام السنغال بهدف نظيف، ثم فاز على كوت ديفوار وموزمبيق بهدفين دون رد، قبل أن يحقق لقبه الثالث بالفوز على الكاميرون في المباراة النهائية بركلات الترجيح.

واكتفى منتخب مصر بالتعادل الإيجابي أمام موزمبيق، بهدفين لكل منهما في المباراة التي جمع المنتخبين، الأحد، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات، في بطولة كأس أمم أفريقيا 2023، والتي أقيمت على ملعب فيليكس بوانيي، في أبيدجان.

وحقق منتخب الرأس الأخضر مفاجأة بعد الفوز على نظيره منتخب غانا بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما أمس أيضا في افتتاح مشوارهما ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 في كوت ديفوار، ليكتفي كل منتخب بالحصول على نقطة.

تعادل بطعم الخسارة.. منتخب مصر يخيب آمال جماهيره أمام موزمبيق 

تعادل مخيب للآمال انتهت مباراة مصر وموزمبيق بنتيجة 2/2، والتي جمعت المنتخبين على ملعب "فيليكس أوفوي" بوانيي فى مدينة أبيدجان بكوت ديفوار، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثانية ببطولة كأس أمم إفريقيا 2023.


أهداف مباراة مصر وموزمبيق

سجل مصطفى محمد الهدف الأول لمنتخب مصر في الدقيقة 2 من عمر المباراة، حيث سدد مصطفى محمد الكرة من داخل منطقة الجزاء لتمر أقصى الزاوية اليسرى لداخل الشباك.



في 3 دقائق.. موزمبيق تسجل هدفين بشباك الشناوي وتتقدم على مصر  2-1

ونجح منتخب موزمبيق خلال 3دقائق في تسجيل هدفين بشباك نظيره المصري، بالمباراة.

وسجل هدف موزمبيق الأول بشباك الفراعنة اللاعب «ويتي» في الدقيقة 55 من عمر المباراة، حيث  أرسل دومينجوس ماكاندزا تمريرة عرضية من جهة اليمين قابلها ويتي الخالي من الرقابة برأسية قوية مرت على يسار الشناوي لداخل الشباك.

كما أضاف المنتخب الموزمبيقي الهدف الثاني في الدقيقة 58 من عمر المباراة عن طريق لاعبه سيليسيو باوكي حيث جويما أرسل تمريرة بينية من منتصف الملعب وصلت للاعب سيليسيو باوكي الذي استلم الكرة ومر بشكل غريب من بين مدافعي منتخب مصر وانفرد بالشناوي ثم سدد الكرة على يساره لداخل الشباك.

محمد صلاح يتعادل للفراعنة

بعد عودة حكم اللقاء لتقنية الفيديو تم احتساب ركلة جزاء لصالح منتخب مصر بداعي وجود خطأ على ماكاندزا ضد مصطفى محمد داخل منطقة الجزاء.

وسجل محمد صلاح الهدف الثاني لمنتخب مصر  من ركلة جزاء في الدقيقة 97من عمر المباراة،  بعد تسديده للكرة من نقطة الجزاء لتصطدم بالقائم الأيمن وتمر لداخل الشباك.


 

تم نسخ الرابط