رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مصر تنجو من الأفاعي.. والجزائر تتعثر أمام الغزلان.. وتونس تسقط ضد المحاربين

كأس أمم إفريقيا 2023.. ماذا فعل العرب في الجولة الأولى بـ «كان» كوت ديفوار؟

منتخبات العرب
منتخبات العرب

شهدت نتائج المنتخبات العربية في الجولة الأولى بمنافسات كأس أمم إفريقيا مفاجأة من العيار الثقيل، إذ تعرض معظم العرب لسقوط سواء في فخ التعادل أو الهزيمة، وذلك في النسخة المقامة حاليًا على أراضي دولة كوت ديفوار 2023.

وتجرعت معظم منتخبات العرب المشاركة في الكان، مرارة التعثر في المباراة الأولى بمرحلة المجموعات، باستثناء المنتخب المغربي الذي يستعد لخوض مواجهة أمام منتخب تنزانيا، وسط ترقب وانتظار كبير من جماهير أسود الأطلس، التي تمنى النفس في كسر عقدة بدايات العرب بالنسخة الحالية. 

وترصد بصراحة خلال السطور التقرير التالي نتائج المنتخبات العربية في أول الجولات بكأس أمم إفريقيا 

مصر تفلت من لدغة الأفاعي السوداء 

كان منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي روي فيتوريا، أول الساقطين في فخ التعادل، وذلك عبر بوابة منتخب موزمبيق، في الجولة التي أقيمت على ملعب جمعهما ملعب "فيليكس أوفوي" بوانيي فى مدينة أبيدجان، بأراضي الأفيال الإيفوار. 

محمد صلاح ينقذ مصر أمام موزمبيق

وفلت الفراعنة من لدغة الأفاعي السوداء، عندما تمكن الدولي العالمي محمد صلاح، من تسجيل هدفًا فاتلًا من ركلة جزاء تحصل عليها لاعب الدوري الفرنسي مصطفى محمد، لينجح الفرعون المصري في استعادة التوازن بنتيجة 2-2، ويخطف نقطة ثمينة من فم منتخب موزمبيق الذي قدم مباراة رائعة على المستوى الدفاعي والهجومي.

الجزائر تسقط في لعنة الفراعنة بضربة البدايات

سقط المنتخب الجزائري الذي يبحث عن التعويض في نسخة كوت يفوار الجارية، في لعنة الفراعنة، عندما تعرض محاربو الصحراء لتعادل مثير أمام منتخب أنجولا، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الإثنين، على ملعب "السلام" فى مدينة بواكي بكوت ديفوار، وذلك في الجولة الأولى للمجموعة الرابعة للمسابقة القارية. 

بالفيديو.. أنجولا تفرض التعادل على الجزائر في كأس أمم إفريقيا - جريدة  البشاير

ونجح الخضر في اصطياد الغزلان في الدقيقة 18 من الشوط الأول عن طريق المهاجم بغداد بونجاح بتسديدة رائعة على شباك الحارس المنافس، وذلك قبل أن يفلت الغزلان من فخ الخسارة أمام المنتخب الجزائري بهدف مابولولو لاعب الاتحاد السكندري بهدف في الدقيقة 68 من عمر اللقاء، لتنتهي الموقعة بالتعادل الإيجابي 1-1 بين المنتخبين. 

موريتانيا تتجرع مرارة الخسارة أمام الأحصنة 

بعد سقوط الفراعنة والخضر في ضربة البدايات بالتعادل أمام موزمبيق وأنجولا، تعرض منتخب موريتانيا لكرة القدم لخسارة قاسية أمام منتخب بوركينا فاسو، بعدما تلقى المرابطون هدفصا قاتلًا قبل نهاية المباراة من ركلة جزاء تحصل عليها الأحصنة. 

بث مباشر بالفيديو مباراة بوركينا فاسو 1 - 0 موريتانيا في كأس الأمم  الإفريقية.. انتهت - كورة بلس

وسجل هدف منتحب بوركينا فاسو بيرتراند تراوري من ركلة جزاء في الدقيقة 90 + 5 من الوقت الضائع، وذلك خلال اللقاء الذي أقيم على ملعب السلام، فى إطار منافسات الجولة الأولى ضمن المجموعة الرابعة، فى كأس أمم أفريقيا 2023. 

تونس تسير على خطى العرب في بداية المشوار 

على نفس طريقة المنتخبات العربية في ضربة البدايات، تلقى منتخب تونس لكرة القدم، خسارة مفاجئة أمام منتخب ناميبيا بنتيجة 1-0، خلال اللقاء الذي أقيم بين الفريقين مساء الثلاثاء على ملعب "أمادو جون كوليبالي"، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الخامسة بكأس أمم إفريقيا 2023 والمقامة حاليا في كوت ديفوار. 

ويطمح منتخب المغرب في تحقيق البداية المثالية والابتعاد عن السيناريوهات الصعبة التي سقط فيها( مصر- تونس-الجزائر- موريتانيا)، وذلك عندما يخوض مشواره الإفريقي بهذه النسحة أمام منتخب تنزانيا، وذلك من أجل ضمان التأهل لدور الـ16 من ناحية، وعدم الدخول في دائرة المواقف المعقدة. 

وأصبح الأمل الوحيد في تحقيق الفوز الأول للمنتخبات العربية في الجولة الأولى من دور المجموعات في يد منتخب المغرب، والذي سيواجه نظيره منتخب تنزانيا في السابعة من مساء غد الأربعاء، فهل يكون حفظ وجه العرب من بوابة أسود الأطلس؟ 

تم نسخ الرابط