رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

تجربة محمود محي الدين الأنجح.. محمد البهي يطالب بعودة وزارة الاستثمار

محمد البهي عضو المكتب التنفيذي ومجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية
محمد البهي عضو المكتب التنفيذي ومجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية

طالب محمد البهي عضو المكتب التنفيذي ومجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية، بضرورة عودة وزارة الاستثمار في التشكيل الوزاري المرتقب، مرجعاً ذلك إلى ما وصفه بأن سلطات وزير الاستثمار تتيح له حل مشكلات المستثمرين بطريقة أسهل وأسرع والتواصل مع الوزارات الحكومية الأخرى وكذلك البنك المركزي المصري.

دعم المشروعات الاستثمارية

وأشار «البهي» في حواره لموقع «بصراحة» الإخباري، إلى إن جذب المزيد من الاستثمارات العربية والأجنبية تعد على رأس أولويات الولاية الثالثة للرئيس السيسي، بجانب دعم المشروعات الاستثمارية القائمة، الأمر الذي يتطلب عودة وزارة الاستثمار، بكامل صلاحياتها السابقة كما كانت عليه إبان تولي الدكتور محمود محي الدين لحقيبة وزارة الاستثمار قبل عام 2011.

محمد البهي عضو المكتب التنفيذي ومجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية

سرعة اتخاذ القرارات

وقال:" مع احترامي الكامل لرئيس هيئة الاستثمار والدور الذي يبذله، إلا أن دوره فقط هو رفع التقارير لرئيس الوزراء لاتخاذ القرارات، لكن المرحلة المقبلة تحتاج لسرعة التدخل لاتخاذ القرارات والتنسيق على أعلس مستوى بين وزراء المجموعة الاقتصادية والبنك المركزي".

تجربة محمود محي الدين

وأوضح عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية أن تجربة الدكتور محمود محي الدين في وزارة الاستثمار تعد الأنجح بين وزراء الاستثمار المتعاقبين، خاصة وأنه قاد العديد من الاصلاحات الاقتصادية التي أثرت بشكل مباشر في زيادة حجم الاستثمارات المحلية والعربية والأجنبية.

جانب من حوار محمد البهي عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات مع موقع بصراحة 

وزراء المجموعة الاقتصادية

وأضاف «البهي»:" الفترة المقبلة تحتاج إلى إعادة تجربة الدكتور محمود محي الدين في وزارة الاستثمار، وإعادة الانسجام بين وزراء المجموعة الاقتصادية، خاصة وأن ومصر تمتلك الكثير من الكفاءات القادرة التي مواجهة التحديات المرحلة المقبلة".

رجل المرحلة

وقال عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية:" الدكتور محمود محي الدين هو رجل المرحلة، والحديث هنا ليس على شخصية الدكتور محمود محي الدين، ولكن نتحدث عن التجارب الناجحة والتي يجب دراستها وإعادة تلك التجارب مرة أخري".

تشكيل حكومة جديدة

تجدر الإشارة إلى المادة 146 من الدستور المصري نظمت ضوابط تشكيل الحكومة الجديدة، دونما النص على إلزام إجراء تعديل وزاري أو تشكيل حكومة جديدة عقب الانتخابات الرئاسية.

محمد البهي 

 تجديد الثقة

ولكن جرى العرف على قيام رئيس الجمهورية بتشكيل حكومة جديدة بعد الانتخابات الرئاسية، وعرض برنامجها على مجلس النواب للحصول على الثقة.

تم نسخ الرابط