رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

تعرف على طريقة تسجيل الاستمارة الالكترونية للشهادة الإعدادية

امتحانات الشهادة الإعدادية
امتحانات الشهادة الإعدادية

يستعد طلاب الشهادة الإعدادية لكتابة الاستمارة الالكترونية من أجل الإمتحانات الخاصة بهم، حيث قامت وزارة التربية والتعليم بتوفير هذه الخاصية من أجل طلاب الشهادة الإعدادية كذلك طلاب الصف الأول والثالث في المرحلة الثانوية.

وتعتبر هذه الاستمارة هي السبيل الوحيد لهؤلاء الطلاب من أجل دخول الإمتحانات الخاصة بهم، وبدونها لن يستطيعوا الدخول، وهو نظام جديد من أجل تحقيق استقرار كبير للطلاب قبل الإمتحانات الخاصة بهم، ومن أجل ملئ هذه الاستمارة يجب على الطالب أولاً الحصول على البريد الالكتروني الخاص به من الموقع الموحد للمدرسة من أوفيس 365.

سوف نستعرض لكم في موقع «بصراحة» طريقة تسجيل طالب الشهادة الإعدادية الاستمارة الالكترونية خطوة بخطوة من أجل عدم الوقوع في أخطاء.

طريقة تسجيل طالب الإعدادية في أوفيس 365

يقوم الطالب بفتح الرابط الخاص بوزارة التربية والتعليم للتسجيل في أوفيس 365 أو الدخول لرابط المدرسة لكي يحصل الطالب على البريد الالكتروني من أجل القدرة على تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية من الرابط التالي، ثم تسجيل البيانات سوف يطلب من الطالب الرقم القومي المكون من 14 رقم، إذا كان الطالب أقل من 16 عام سوف يقوم بكتابة رقم شهادة الميلاد «المميكنة»، ويقوم الطالب بإدخال الكود ويضغط على أنا لست روبوت وينتهي من التسجيل.

طريقة كتابة طالب الإعدادية الاستمارة الالكترونية

بعد قيام طالب الإعدادية بتسجيل الدخول يقوم بالتالي: أولاً يعمل على كتابة البيانات المطلوبة منه في هذه الاستمارة وهي تحتوي على التالي «اسم الطالب من شهادة الميلاد، الرقم القومي، النوع، الديانة، رقم الهاتف، حالة القيد».

أهم شئ يجب أن يقوم به طالب الإعدادية هو رفع صورة شخصية للوجه بشكل كامل، وكتابة الإسم بشكل كامل كما يوجد في شهادة الميلاد، ممنوع منعًا باتًا التعديل بخط اليد على الكتابة ويجب طباعتها بالألوان.

تحت إشراف اللجنة يجب أن تقوم بملئ البيانات معهم وبخط اليد في الفراغات المتاحة بالخانات، من أجل تسجيل البيانات بشكل صحيح ولا يحدث خطأ في الأوراق الخاصة بالطالب.

وتستعد جمهورية مصر العربية بعد أيام قليلة قادمة لاستقبال امتحانات منتصف العام للشهادة الإعدادية في الأيام القليلة القادمة.

تم نسخ الرابط