رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

هل تتراجع أسعار السكر لـ 20 جنيه بعد تداوله في البورصة السلعية

السكر
السكر

يتساءل المواطن المصري علي مواقع التواصل  والسوشيال ميديا ويبحث كثيرا عن إجابة واضحة وصريحة هل تتراجع أسعار السكر لـ 20 جنيه بعد تداوله في البورصة السلعية؟.

ومن خلال موقع “بصراحة ” سنجيب علي كافة الاسئلة التي تدور في إذهان الكثير من المواطنين خلال السطور التالية 

تطرح البورصة المصرية للسلع  السكر الأبيض اليوم لصالح شركات تجارة السكر وشركات التعبئة،  بهدف توفير السلعة في الأسواق للمواطنين بأسعار عادلة، حيث تهدف البورصة إلى تقليل حلقات تداول المنتجات مما يقلل من تكلفة النقل، وبالتالي انخفاض السعر النهائي للمنتج.

البورصة المصرية للسلع

وزارة التموين والتجارة الداخلية

 

وحرصت وزارة التموين والتجارة الداخلية على زيادة ضخ كميات كبيرة من سلع السكر بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وطرح الكيلو بـ 27 جنيها ضمن مبادرة تخفيض أسعار السلع الغذائية، بالإضافة الى توفير كافة المنتجات الغذائية والخضراوات والفاكهة بأسعار مخفضة من 20 الى 25%.

كما شكلت الوزارة غرفة عمليات مركزية بديوان عام الوزارة، لمتابعة ضخ السلع مع مديري المديريات والشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية لتلبية احتياجات المواطنين من السلع.
 

ارتفاعا في أسعار السكر

وتشهد مصر ارتفاعا في أسعار السكر، حيث وصلت إلى مستويات غير مسبوقة ليبلغ سعر الكيلو 50 جنيها (1.62 دولار) في المنافذ والمحال غير الحكومية، وزاد لأعلى من هذا السعر على تطبيقات توصيل الطلبات للمنازل.

 

ارتفاع سعر السكر


رئيس شعبة السكر والحلوى

وتوقع رئيس شعبة السكر والحلوى بغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية، حسن الفندي "حدوث انفراجة قريبة" في أزمة توافر السكر في الأسواق بعد ضم شركات صناعات الغذائية لبورصة السلع للحصول على السكر مما يسهم في توفير الطلب لمصانع الأغذية بعد تلبية احتياجات التجار وشركات تعبئة السكر، مما يسهم في توافر السكر بشكل أكبر في الأسواق خلال الفترة القريبة المقبلة.

لا تعانى أزمات فى إنتاج السكر


كان قد أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن مصر لا تعاني أزمات في إنتاج السكر، مرجعًا الأزمة إلى بعض الممارسات في التوزيع  والتداول.

وأوضح الوزير أن أزمة ارتفاع أسعار السكر الحر ستنتهي في غضون أسبوع بعد استقبال كميات من السكر الخام المستورد بمصانع التكرير تمهيدًا لطرحها في المنافذ.

واستقبلت مصر 170 ألف طن سكر خام مستورد تعاقدت عليها مؤخرًا تتضمن 150 ألف طن بمصانع التكرير في الحوامدية لإنتاج السكر الأبيض والكمية الأخرى 20 ألف طن يتم تكريرها بمصنعي جرجا وقوص.

المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين

 

من جهته، قال أحمد كمال، المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين ومعاون الوزير، إن الاحتياطي الاستراتيجي من السكر التمويني يكفي حتى أبريل 2024، منوهًا إلى ضخ 65 ألف طن سكر شهريًا على البطاقات التموينية، كاشفًا عن بدء حصاد محصول القصب في خلال شهر يناير القادم والبنجر خلال فبراير 2024.

تم نسخ الرابط