رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أول تعليق من “المصري الديمقراطي” بعد تغيبه عن اجتماع الحركة المدنية

فريد زهران رئيس حزب المصري الديمقراطي
فريد زهران رئيس حزب المصري الديمقراطي

كشف إيهاب أبو سريع ، أمين الهيئة العليا للحزب المصرى الديمقراطى، سبب غياب الحزب المصرى الديمقراطى عن اجتماع الحركة المدنية بمقر حزب المحافظين، موضحا أنه لا يجب اختزال المعارضة فى الحركة المدنية، خاصة أن هناك إطار أوسع للمعارضة.

اتهامات فريد زهران 

وقال أبو سريع في تصريحات صحفية، إن الاتهامات التى طالت الحزب المصرى الديمقراطى والمرشح الرئاسى فريد زهران بعد ترشحه فى الإنتخابات الرئاسية تجعل الحزب مصرا على موقفه من تجميد نشاطه داخل الحركة المدنية.

وأشار إلى أن هناك اتصالات من جانب قيادات فى الحركة المدنية مع الحزب المصرى الديمقراطى، لكي يتراجع عن موقفه بشأن تجميد نشاطه داخل الحركة المدنية والعدول عنه والعودة مرة أخرى، لافتا أنهم في حاجة إلى صيغة تجعلهم يقبلون بالعودة مرة أخرى.

غياب 3 أحزاب عن اجتماع الحركة المدنية 

كانت أحزاب المصري الديمقراطي الاجتماعي والعدل والدستور، قد تغيبوا عن أول اجتماع للحركة المدنية، والتي دعت إليه الحركة بمقر حزب المحافظين، لمناقشة إصدار وثيقة جديدة للحركة المدنية  لحوكمة اجراءات العمل بها بما ييسر أعمال الحركة فى ضوء التحديات السياسية فى الفترة القادمة .

ومقرر إصدار بيان حول وقائع انتخابات الرئاسة، بالإضافة إلى مناقشة الموقف من دعوة الرئيس السيسي لاستكمال الحوار الوطني.

كما تعتزم الحركة مناقشة  القرارات الاقتصادية التي أعلنها رئيس الوزراء مؤخراً، على أن ينتهي اجتماع الحركة بمناقشة وبحث اخر  تطورات الأوضاع في فلسطين.

تم نسخ الرابط