رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مصدر في القلعة الحمراء: إدارة الأهلي تحدد سعر بيع ديانج إلى قطر القطري

ديانج
ديانج

كما أكدنا من قبل أن أيام الدولي المالي أليو ديانج نجم وسط فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، مع المارد الأحمر بات معدودة، بعد أن خرج اللاعب من حسابات السويسري مارسيل كولر المدير الفني للأهلي.

وأفادت قنوات الكاس القطرية أن أليو ديانج لاعب وسط الأهلي ومنتخب مالي مرشح للعب في الدوري القطري خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وقالت القناة وفقا لمصادرها الخاصة إن أليو ديانج مرشح للانتقال إلى أحد أندية قطر في يناير المقبل، وذلك دون الكشف عن هوية النادي المرشح لضم اللاعب وفقا لما ذكرته القناة.

 إدارة الأهلي تحدد سعر  بيع ديانج إلى قطر القطري

وأكدت مصادر من داخل القلعة الحمراء، أن هناك موافقة مبدئية من جانب إدارة النادي الأهلي على رحيل أليو ديانج، عن الفريق في حالة وصول عرض احتراف إلى اللاعب يليق بمكانة النادي الأهلي.
 

وكشفت المصادر أن هناك عرضًا شفهيًا من نادي قطر القطري للحصول على خدمات ديانج، ولم ترتقي المفاوضات إلى الصيغة الرسمية حتى الآن حيث بدأ التفاوض من خلال إحدى شركات التسويق.  

وأوضحت المصادر أن إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب لاتمانع بشرط  أن لايقل المقابل المادي للاستغناء عن ديانج، عن 4 ملايين دولار.

أرقام ديانج مع الأهلي

ديانج البالغ من العمر 26 عاما انضم لصفوف الأهلي في 2019 قادما من مولودية الجزائر.

ومع الأهلي فاز ديانج بالدوري المصري مرتين، وكأس مصر مرتين، والسوبر المصري مرتين، والسوبر الإفريقي مرتين، ودوري أبطال إفريقيا 3 مرات، وحصل على المركز الثالث في كأس العالم للأندية 3 مرات.

ولعب ديانج مع الأهلي بشكل عام 203 مباراة، سجل خلالها 7 أهداف وقدم 11 تمريرة حاسمة.


في الموسم الحالي شارك ديانج مع الأهلي في 15 مباراة بمختلف البطولات.

وكانت آخر مشاركة لـ ديانج مع الأهلي في الشوط الثاني أمام اتحاد جدة السعودي في أولى مباريات الفريق الأحمر بكأس العالم للأندية.

القصة الكاملة لإقتراب ديانج من الرحيل عن القلعة الحمراء

 كولر يطالب برحيل ديانج ويتمسك بموديست

وفي وقت سابق  أكدنا في موقع « بصراحة» أن مستقبل الدولي المالي أليو ديانج نجم وسط فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، مع المارد الأحمر بات مهددًا بعد أن تم استبعاده من المشاركة في المباريات الأخيرة مع الأهلي تحت قيادة السويسري مارسيل كولر.

 خروج ديانج من حسابات كولر

وشهدت بطولة كأس العالم للأندية التي شارك بها النادي الأهلي مشاركة ضئيلة لـ أليو ديانج وذلك لعدة دقائق أمام نادي اتحاد جدة السعودي في ربع نهائي المسابقة العالمية في المباراة التي انتهت بفوز المارد الأحمر بثلاثة أهداف مقابل هدف.

ولم يشارك ديانج في المباراتين الماضيتين ضد فلومينينسي البرازيلي في نصف نهائي كأس العالم للأندية التي انتهت بخسارة المارد الأحمر بهدفين وفريق أوراوا الياباني على تحديد المركز الثالث والرابع بالمسابقة العالمية.

واستطاع الأهلي حصد البرونزية للمرة الرابعة في تاريخه ببطولة كأس العالم للأندية التي أقيمت في المملكة العربية السعودية في الفترة من 12 حتى 22 ديسمبر الجاري.

وأشارت مصادر من داخل القلعة الحمراء أن أليو ديانج، بات قريبًا من الرحيل عن الفريق الأحمر خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير المقبل 2024.

عرض من الدوري البلجيكي لـ ديانج

وكشفت المصادر، أن ديانج تلقى عرضًا من الدوري البلجيكي ولكن لم يرتقي العرض إلى الصيغة الرسمية ومن المنتظر أن يرسل النادي البلجيكي العرض بشكل رسمي خلال الأيام المقبلة، بالإضافة إلى عرضًا أخر من الدوري القطري.  

وأوضحت المصادر أن كولر يرفض رحيل الفرنسي أنتوني موديست مهاجم الفريق ويتمسك ببقائه  لنهاية الموسم، وأن المدرب السويسري يفضل رحيل ديانج واستقدام مهاجم أجنبي بديلا له.

 

تم نسخ الرابط