رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

صلاح يسجل في تعادل ليفربول مع أرسنال.. والجانرز يحافظ على صدارة «بريميرليج»

 مباراة ليفربول وأرسنال
مباراة ليفربول وأرسنال

انتهت مباراة ليفربول وأرسنال بالتعادل الإيجابي 1/1 ، والتي جمعت الفريقين قمة لقاءات الجولة 18 من الدوري الإنجليزي الممتاز - البريميرليج، على ملعب أنفيلد.


وفقد ليفربول نقطتين للمباراة الثانية على التوالي بعد التعادل في الجولة الماضية مع مانشستر يونايتد دون أهداف على ملعب "آنفيلد" في الأسبوع الـ17.

وأصبح رصيد آرسنال (40 نقطة) في صدارة الدوري الإنجليزي، في المقابل يأتي ليفربول في المركز الثاني برصيد (39 نقطة) بفارق الأهداف مع أستون فيلا.


هدف أرسنال

أحرز جابرييل، لاعب فريق أرسنال، الهدف الأول في شباك منافسه ليفربول المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح، بالدقيقة الرابعة من زمن المباراة

وجاء هدف أرسنال من خلال ركلة حرة للفريق في منتصف ملعب ليفربول جهة اليسار نفذها أوديجارد بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء قابلها جابريل ماجاليس برأسية سكنت يمين المرمى.


 



هدف صلاح في أرسنال

سجل النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول هدف التعادل في شباك أرسنال بالدقيقة 29 من عمر المباراة.

سجل النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول هدف التعادل في شباك آرسنال في الدقيقة 29 من مباراة الفريقين في قمة لقاءات الجولة 18 من الدوري الإنجليزي الممتاز - البريميرليج، على ملعب أنفيلد.


 

وجاء هدف صلاح من خلال تمريرة طولية من أرنولد وصلت إلى محمد صلاح المنطلق جهة اليمين فراوغ الأخير مدافع أرسنال أوليكساندر زينشينكو يمين منطقة الجزاء ثم سدد كرة صاروخية بالقدم اليسرى سكنت أعلى يسار المرمى.

أرقام محمد صلاح 

وبات محمد صلاح أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي يسجل 10 أهداف أو أكثر أمام مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وأرسنال.


كما وصل لمساهمته التهديفية رقم 121 في 120 مباراة على ملعب أنفيلد بالدوري الإنجليزي مع ليفربول، بواقع 88 هدفا و33 تمريرة حاسمة، كأكثر لاعب في تاريخ النادي، متفوقا على ستيفن جيرارد الذي يملك 120 مساهمة.

ووصل صلاح إلى 12 هدفا في الموسم الحالي من الدوري بينما لم يسجل أي لاعب آخر من ليفربول أكثر من 4 أهداف حتى الآن.

الرقم السلبي الوحيد أن ليفربول لم يفُز على أي من خصومه في الستة الكبار لإنجلترا، حيث تعادل مع أرسنال ومانشستر يونايتد وتشيلسي ومانشستر سيتي وخسر أمام توتنام.
 

وكان قد أعلن يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح، التشكيل الأساسى الذى يخوض مواجهة منافسه أرسنال.
 

وشهد التشكيل الأساسى للمباراة تواجد النجم المصرى محمد صلاح فى قيادة خط هجوم ليفربول، بينما يتواجد محمد الننى على مقاعد بدلاء أرسنال فى اللقاء.

وجاء تشكيل ليفربول ضد آرسنال كالتالى:- 

حراسة المرمى: أليسون.

خط الدفاع: فان دايك، كوناتى، تسيميكاس، ترينت ألكسندر أرنولد.

خط الوسط: سوبوسلاى، كوريتس جونز، واتارو إيندو.

خط الهجوم: محمد صلاح، لويس دياز، جاكبو.


على الجانب الآخر، يدخل الجانرز في مواجهة ليفربول ضد أرسنال بالقوة الضاربة بالكامل من أجل الحفاظ على صدارة الدوري الإنجليزي.


 

فيما ضم تشكيل أرسنال كل من:

حراسة المرمى: دافيد رايا.

خط الدفاع: سالبيا، جابرييل، زينشينكو، بن وايت.

خط الوسط: ديكلان رايس، أوديجارد، هافيرتز.

خط الهجوم: خيسوس، بوكايو ساكا، مارتينيلى.


 ويتصدر نادي أرسنال جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 39 نقطة، فيما يتواجد نادي ليفربول في المركز الثالث متساويًا مع أستون فيلا برصيد 38 نقطة مع خوض كتيبة يوناي إيمري مباراة أكثر.


 

تم نسخ الرابط