رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بعد تثبيت الفائدة.. آخر تطورات أسعار الذهب اليوم

اسعار الذهب
اسعار الذهب

قال رئيس شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، هاني ميلاد، إن الفجوة بين سعر الذهب العالمي والمحلي اختفت؛ بعد قرار مجلس الوزراء بإعفاء واردات الذهب من الجمارك، موضحًا أن أسعار الذهب في مصر حاليًا تسير بالتوازي مع السعر العالمي.

وأوضح ميلاد، في تصريحات تلفزيونية مساء الخميس، أن أسعار الذهب شهدت ارتفاعًا مفاجئًا في الأسواق العالمية مدعومة بقرار الفيدرالي الأمريكي بتثبيت سعر الفائدة بالتزامن مع إعلانه التوجه نحو مسار تخفيضي للفائدة على الدولار، الأمر الذي انعكس إيجابًا بصورة فورية على تحريك أسعار الذهب بقيمة تصل إلى 100 دولار في الأوقية.


سعر الذهب اليوم

وأكد رئيس شعبة الذهب، أن سعر الذهب العالمي تخطى 2140 دولار للأوقية، وبالتبعية ارتفعت أسعار المعدن الأصفر محليًا لتتخطى حاجز الـ3 آلاف جنيه للجرام عيار 21.

وأشار هاني ميلاد، إلى أن أسعار الذهب قد تواصل ارتفاعها خلال الفترة المقبلة، خاصةً مع ثبات فائدة البنوك، مرجعًا ذلك إلى إقبال البعض على اقتناء الذهب باعتباره أحد وسائل الاستثمار والتحوط وحفظ المدخرات والحفاظ على القيمة الشرائية.

شهد سعر الذهب عيار 21 اليوم الخميس، ارتفاعًا بنحو 5 جنيهات خلال التعاملات المسائية، وذلك بعد قرار اجتماع البنك المركزي المصري بالإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير.

تم نسخ الرابط