رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

ارتفاع مستمر في أسعار الذهب قبل ساعات من اجتماع البنك المركزي| انفوجراف

الذهب
الذهب

سجلت أسعار الذهب في مصر، مع بداية تعاملات اليوم الخميس، ارتفاعا في سعر الجرام بمحلات الصاغة، وسجل سعر الذهب عيار 24 نحو 3428 جنيها، ووصل سعر الذهب عيار 22 إلى 3142 جنيها. .

أسعار الذهب اليوم

ووصل سعر جرام الذهب عيار 21 إلى نحو 3000 جنيه، بينما وصل سعر الذهب عيار 18 إلى نحو 2572 جنيها، ووصل سعر الذهب عيار 14 إلى 2000 جنيه، ووصل سعر الجنيه الذهب إلى نحو 24 ألف جنيه بعد. وأغلق أمس عند مستوى 23.920 جنيهًا ليعود الارتفاع إلى 80 جنيهًا. 

وكانت أسعار الذهب قد شهدت انخفاضًا طفيفًا في الأيام السابقة، حيث انخفض عيار 21 من 2560 جنيها للجرام إلى 2545 جنيها للجرام.

ويرجع انخفاض أسعار الذهب إلى عدة عوامل، منها انخفاض أسعار النفط الخام، وارتفاع الدولار الأمريكي مقابل العملات الأخرى، وتوقعات برفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة الأمريكية.

اجتماع البنك المركزي

ويترقب سوق الذهب في مصر نتائج اجتماع البنك المركزي، حيث من المتوقع أن يرفع البنك المركزي أسعار الفائدة في محاولة للسيطرة على التضخم. وفي حالة رفع أسعار الفائدة، فمن المتوقع أن يرتفع سعر الذهب في مصر.

تصدر اجتماع البنك المركزي اليوم الخميس الموافق 21 ديسمبر 2023، الترند خلال الساعات والأيام القليلة الماضية من قبل المواطنين المهتمين بقرارات البنك البنك المركزي القادم والمنتظرين لاجتماع البنك المركز وقراراته الصادرة لتحديد سعر الفائدة على عائد الإيداع والإقراض، ويعد الاجتماع المنتظر هو آخر اجتماع للبنك المركزى فى عام 2023.

كما أصدرت إدارة البحوث بشركة “اتش سى”  للأوراق المالية والاستثمار توقعاتها بشأن قرار البنك المركزي المحتمل في ضوء الوضع الراهن لمصر، حيث توقعت أن تثبت اللجنة سعر الفائدة خلال اجتماعها المقرر عقده اليوم الخميس 21 ديسمبر.

تم نسخ الرابط