رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أول صور لـ الكراكة «مهاب مميش» بعد وصولها لقناة السويس.. الأكبر في الشرق الأوسط

وصلت في الساعات الأولى من صباح اليوم، إلى هيئة قناة السويس،الكراكة الجديدة «مهاب مميش»، التي تعد أحدث وأكبر الكراكات في منطقة الشرق الأوسط،محمولة على متن سفينة النقل الثقيل «XIANG RUI KOU»، ضمن قافلة الشمال قادمة من ميناء روتردام بهولندا، إلى منطقة بحيرات الإسماعيلية،لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتعويم الكراكة وفصلها عن السفينة.

وأوضحالفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، في بيان اليوم السبت، أن إجراءات فصل الكراكة عن السفينة ستتم تحت إشراف ومتابعة من الهيئة وبالتنسيق الكامل مع طاقم السفينة وخبراء ترسانة «IHC»الهولندية، على أن تتولى قاطرات الهيئة بعد ذلك تحريك وقطر الكراكة بالمجرى الملاحي.

اقرأ أيضا:أسامة ربيع: نجاح مصر في تعويم السفينة الجانحة بالقناة رسم البسمة على وجوه المصريين

وتعتبرالكراكة «مهاب مميش» الإضافة الأحدث لأسطول كراكات الهيئة، وهى كراكة ماصة طاردة تلائم العمل في القناة، ويبلغ طولها 147.4 متر، وعرضها 32 مترًا، وغاطس 5.50 متر، بعمق تكريك 35 مترًا، وقدرة كلية 29190 كيلو وات.

وبدأت الكراكة «مهاب مميش» رحلتها فى البحر الأسبوع الماضى، فى طريقها إلى الإسماعيلية، وعلى متنها فريق عمل متكامل من مهندسى وفنيى هيئة قناة السويس، للمتابعة مع خبراء وفنيو الشركة المنفذة للكراكة ومتابعة قراءات الماكينات والمعدات، والوقوف على الملاحظات المطلوبة.

اقرأ أيضا:خاص| ننشر نص رسالة الرئيس عبد الفتاح السيسي للعاملين بقناة السويس خلال جهودهم لحل أزمة السفينة الجانحة

وتعد الكراكة «مهاب مميش» ضمن صفقة اتفقت عليها هيئة قناة السويس، لإمداد الهيئة بكراكتين تعملان بإمكانات فائقة، مشيرًا إلى أن الكراكة الثانية «حسين طنطاوي» من المقرر وصولها خلال شهر سبتمبر المقبل.

تم نسخ الرابط