السبت 24 يوليه 2021
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

أسامة ربيع: نجاح مصر في تعويم السفينة الجانحة بالقناة رسم البسمة على وجوه المصريين.. 361 سفينة عبرت القناة بعد إنقاذ السفينة البنمية.. و7 أبريل وصول أكبر كراكة في الشرق الأوسط

موقع بصراحة الإخباري

قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، أن نجاح مصر في تعويم السفينة الجانحة بالقناة رسم البسمة على وجوه كل المصريين، مؤكدًا على أن هذا الموقف عكس مدى حب المصريين لقناة السويس.



وأضاف ربيع في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء الجمعة، أن أزمة السفينة الجانحة عكست أهمية قناة السويس عالميًا فى ظل ما كان يتردد عن أن هناك طرق بديلة.

وأكد الفريق أسامة ربيع، أنه تم إنهاء مرور 361 سفينة حتى اليوم وغدا سيشهد انتهاء مرور كافة السفن المتوقفة، مشيرًا إلى أن التحقيقات في أسباب جنوح السفية البنمية مستمرة حتى الآن.

وأشار رئيس هيئة قناة السويس، إلى أن لجنة من هيئة قناة السويس هى التى تشرف على التحقيقات، نافيًا أن يكون قبطان السفينة مصري الجنسية مؤكداً على أنه هندي الجنسية هو وكل من معه من طاقم عمل السفينة.

وأضاف أن حركة لسفن خلال يومي 31 مارس الأول من أبريل شهدت تراجعًا في عدد السفن المارة من القناة عن المعدلات الطبيعية، إلا أن المعدل الطبيعي عاد اليوم بنحو 63 سفينة.

وأوضح أنه خلال يومين تعود حركة الملاحة بالقناة إلى حالتها الطبيعية، مشيرًا إلى استمرار التحقيقات في أزمة السفينة الجانحة حتى الآن، بتفريغ المعلومات من الصندوق الأسود للسفينة والتي يقوم عليها لجنة من هيئة قناة السويس.

وذكر أنه لم يتم التوصل حتى الآن إلى نتائج للتحقيق، ومتوقع ظهورها خلال اليومين المقبلين، لافتًا إلى وضع خطة لتطوير قناة السويس والأسطول البحري لها منذ عام تقريبًا، إلا أن هذه الأزمة أضافت بعض التعديلات عليها.

وأشار إلى استقبال قناة السويس لكراكة هولندية يوم 7 أبريل المقبل تحفر حتى عمق 35 مترًا، ويبلغ طولها تحو 147.5 مترًا، مضيفًا أنه يتم حاليًا داسة توسيع المجرى الملاحي في منطقة معينة بعيدًا عن نفق أحمد حمدي لكي لا يتأثر بأعمال التكريك.

Go to top of page