رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مناقشات جادة وحضور إعلامي على أعلى مستوى ..Cairo ICT منصة حية تعكس التقدم المستمر تحت شعار «من أجل عالم أفضل»

Cairo ICT
Cairo ICT

يختتم اليوم، الأربعاء 22 نوفمبر، المعرض والمؤتمر الدولي للتكنولوجيا بالشرق الأوسط وأفريقيا "Cairo ICT 2023"، فعالياته، بعد أن استمر لـ 4 أيام من النجاح المستمر، وذلك في دورته السابعة والعشرين، بمشاركة قوية وحاشدة من وزراء الحكومة والقيادات التنفيذية للشركات الكبرى.

وشهد معرض "Cairo ICT 2023"، خلال الأيام السابقة مشاركة أكثر من 400 شركة عالمية ومحلية و200 متحدث في جلساته ومؤتمراته التي استمرت على مدار 4 أيام.

ويجمع المعرض نخبة من الوزراء والمسؤولين وقيادات الهيئات الحكومية والشركات العالمية والمحلية، بالإضافة لباقي الرؤساء التنفيذيين وقادة الشركات الكبرى في التقنية والتكنولوجيا المالية والبنوك والتأمين في مصر والعالم.

حضور إعلامي قوي في "Cairo ICT 2023"

وحضر الندوة عددًا  من قيادات الوزارة، على رأسهم الدكتور أحمد ضاهر، نائب وزير التعليم لشئون التطوير الفني، وخالد عبد الحكم، رئيس الثانوية العامة، وشيرين حمدي، ومحمد عمارة، وعمرو بصيلة، وغيرهم من مستشاري الوزارة.

وقدم الندوة الإذاعي الشهير أحمد يونس، وحضرها عدد من الإعلاميين على رأسهم أسامة كمال، وخيري رمضان، وفي بداية الندوة حرص أحمد يونس على تقديم التحية للدكتور رضا حجازي، وزير التعليم، عن ما قدمه في تغيير عقول الطلاب، وعلى المجهودات المبذولة في هذا الإطار.
 

وتهدف هذه المشاركة إلى دعم جهود مصر في مجال التحول الرقمي، وتعزيز التعاون بين مصر والدول العربية والإفريقية في هذا المجال.


مناقشات جادة وحضور إعلامي على أعلى مستوى في Cairo ICT

 

وأكد رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يعد أحد أهم مرتكزات النمو الاقتصادي في مصر، وأن الدولة تحرص على مواكبة تطور أدواته وتطبيقاته، وإدراك تعاظم دوره وتأثيره على مختلف قطاعات التنمية.

وأشار رئيس الوزراء إلى الأهمية التي يحظى بها قطاع تكنولوجيا المعلومات ضمن أولويات أجندة الدولة المصرية، لافتاً إلى الحرص على مواكبة تطور أدواته وتطبيقاته، لإدراك تعاظم دوره وتأثيره على مختلف قطاعات التنمية.

ويتمتع معرض ومؤتمر "Cairo ICT"، بثقة قادة القطاع التكنولوجي ورعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وانعقد خلال الفترة من 19-22 نوفمبر المقبل بأرض المعارض بالقاهرة الجديدة.


 

Cairo ICT منصة حية تعكس التقدم المستمر 

 

وفي السطور التالية يرصد موقع “بصراحة” 10 أسباب وراء انعقاد الدورة 27 لمعرض Cairo ICT :

1- واحدًا من أكبر وأهم المعارض التكنولوجية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

2- يعمل على تعزيز التكنولوجيا والابتكار

3- يسلط  الضوء على أحدث التطورات التكنولوجية والابتكارات في مجالات متنوعة

4- يسلط  الضوء على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والذكاء الاصطناعي، والحوسبة السحابية، والأمن السيبراني

5- يشجع المعرض على نقل التكنولوجي وتبادل الأفكار والمعرفة.

6- يوفر فرص الشراكة والتعاون من خلال الجمع بين شركات التكنولوجيا والابتكار ورواد الأعمال

7- يوفر فرصًا ممتازة لإقامة شراكات وتعزيز التعاون بين الشركات والمؤسسات

8- يستهدف دعم الاستثمار وتعزيز الاقتصاد مما يسهم في تحفيز الاقتصاد المحلي وخلق فرص عمل وتحسين الأداء الاقتصادي

9- يوفر المعرض منصة للتعلم والتدريب على أحدث التكنولوجيات والمهارات المطلوبة في سوق العمل

10-  يجذب المهتمين بالتكنولوجيا والابتكار ويمكن للمشاركين التفاعل مع مبتكرين وخبراء في مجال التكنولوجيا والتبادل معرفة وخبرة

تم نسخ الرابط