رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الإفراج عن 300 أسير فلسطيني.. إعلان مرتقب عن هدنة فى غزة لـ 4 أيام ضمن صفقة تبادل الأسرى

غزة
غزة

أعلنت قناة الـ12 الإسرائيلية، أنه من المقرر عقد صفقة تبادل بين الأسرى الإسرائيليين وحماس، مع وقف إطلاق النار وهدنة إنسانية ستعلن في غزة لمدة أربعة أيام مع إمكانية تمديدها ليومين إضافيين.

وأكدت أن حركة حماس تطالب بإطلاق سراح 300 أسير لدى إسرائيل في إطار صفقة تبادل الأسرى المرتقبة بين فصائل المقاومة وقوات الاحتلال.

 هدنة فى غزة لـ 4 أيام ضمن صفقة تبادل الأسرى

وأشارت إلى أن حماس تطالب أن تتضمن صفقة التبادل إعادة أوضاع السجناء الأمنيين إلى ما كانت عليه حسبما أفادت قناة العربية الحدث.

جدير بالذكر، أن عضو المكتب السياسى لحركة حماس خليل الحية، كشف اليوم الثلاثاء، عن انتظار الحركة لرد الاحتلال الإسرائيلى بخصوص اتفاق الهدنة الإنسانية، بعد أن سلمت ردها للإخوة المصريين والقطريين؛ والذين يبذلون جهوداً مُقَدَّرة للوصول إلى الاتفاق.

حركة حماس 

أعلنت حركة حماس على لسان رئيس المكتب السياسي للحركة بالخارج إسماعيل هنية، أن الاتفاق على هدنة مع إسرائيل بات قريبًا، منوهًا بأن الحركة المتسيّدة للموقف القتالي في قطاع غزة سلمت ردها إلى الوسطاء القطريين لإنهاء الصفقة، وذلك في كلمة له منذ ساعات.

إسماعيل هنية

تصريحات هنية، أكدها القيادي في حركة حماس عزت الرشق في تصريحات تليفزيونية له، بأن المحادثات الجارية تهدف إلى هدنة تستمر عدة أيام وتشمل ترتيبات لدخول المساعدات إلى غزة، وتبادل الرهائن الذين تحتجزهم حماس بأشخاص تسجنهم إسرائيل، مشيرا إلى أن الصفقة ستشمل إطلاق سراح نساء وأطفال إسرائيليين من غزة مقابل إطلاق سراح نساء وأطفال فلسطينيين من سجون الاحتلال، على أن يتم الإعلان عن تلك الصفقة المرتقبة من قبل قطر، خلال الساعات المقبلة.


 

تم نسخ الرابط