رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

"هناك مؤامرات منذ 7 أكتوبر تحاك ضد الدولة المصرية"..رئيس لجنة الشئون العربية يكشف مفاجأة جلسة النواب

أحمد فؤاد أباظة رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب
أحمد فؤاد أباظة رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب

قال النائب أحمد فؤاد أباظة،  رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، أن مصر تدافع عن القضية الفلسطينية، وذلك خلال جلسة طارئة بمجلس النواب، بحضور رئيس الوزراء، لمناقشة منع التهجير القسري للفلسطينيين.

وتابع  رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب:" منذ يوم 7 أكتوبر وهناك مخططات ومؤامرات تحاك للدولة المصرية، ومصر تتتصدى لأي محاولات للتهجير للشعب الفلسطيني، وتقف وتدين ما يرتكبه جيش الاحتلال الإسرائيلي من مجازر وانتهاكات صارخة للقانون الدولي الإنساني".

 انتفاضة برلمانية لرفض التهجير القسري لأهالي غزة


واستعرض طلب الإحاطة المقدم منه بشأن التدابير والإجراءات التي اتخذتها الحكومة تجاه منع محاولات التهجير القسري للفلسطينيين من قطاع غزة.

وأضاف أباظة: "مصر تدافع عن القضية الفلسطينية، ومنذ يوم 7 أكتوبر وهناك مخططات ومؤامرات تحاك للدولة المصرية، ومصر تتتصدى لأي محاولات للتهجير للشعب الفلسطيني، وتقف وتدين ما يرتكبه جيش الاحتلال الإسرائيلي من مجازر وانتهاكات صارخة للقانون الدولي الإنساني".

جلسة عاجلة للنواب لمناقشة إجراءات منع التهجير القسري في غزةوأشار إلى أن يوم 7 أكتوبر كسر مقولة أن جيش الاحتلال لا يقهر، متابعا: الجيش الإسرائيلي تم قهره فى ثواني، هذا الاحتلال الذي يقصف الشعب الأعزل، قتل أطفالنا وقتلوا النساء والشيوخ، وقتلوا الشعب الفلسطيني دون رحمة، قصفوا المستشفيات والمدارس".

واسترسل: أؤكد على دعم القضية الفلسطينية بكل ما نملك، ونثق كل الثقة فى القيادة السياسية، الذي يقوم بموقف مشرق وقوى للتصدي لهذه المخططات، ويقوم بإرسال المساعدات لغزة، ونقول له الشعب المصرى أمامك وخلفك وكلنا أمامك مجلس نواب ومجلس الشيوخ، ومن يفرط فى أرضه يفرط فى عرضه، ونحن متمسكون بالأرض المصرية وكل شبر فيها، لا للتهجير لا للتفريط".

تم نسخ الرابط