رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

نجوم دخلوا الفن بالصدفة أبرزهم أكرم حسني وسعيد جمال وغادة عبد الرازق

نجوم دخلو الفن بالصدفة
نجوم دخلو الفن بالصدفة

نجوم ومن وظائف متعددة تركوا حياتهم وغيروا من أسلوبها في سبيل الإلتحاق بالفن وترك كل شئ لتحقيق أمنياتهم التي بات انتظارها، ولكن معظمهم التي التحق بها من خلال الصدفة، وفيما يلي سنعرض لكم من خلال موقعنا بصراحة الإلكتروني أبرز الفنانين الذين التحقوا بمهنة التمثيل بشكل مفاجئ والذين من أبرزهم الفنان  أكرم حسني، غادة عبد الرازق، ريم عمر وغيرهم من الفنانين المعروفين على ساحة الفن.

1.أكرم حسني 

كشف الممثل المصري أكرم حسني خلال لقائه مع الإعلامي الإماراتي أنس بوخش على برنامج "Abtalks"، عن سبب تركه لوظيفته الأساسية وهي “ظابط بالشرطة” واتجاهه للعمل بالفن، حيث أنه برر أنه يعشق الفن لسببين: الأول لأنه يستمتع بالعمل على أعمال فنية جديدة، والثاني لأنه يكسب قوت يومه من عمل يحبه.

واوضح قائلًا: "تركت عملي بالشرطة لأنني أحب الفن من صغري، ومجموعي في الثانوية العامة لم يؤهلني للالتحاق بكلية الفنون الجميلة أو معهد الفنون المسرحية".

ومضى يقول: "وظيفة ضابط الشرطة مهمة في المجتمع، لكنها لا تشبهني، ووالدي كان يريد أن ألتحق بوظيفة ضابط شرطة لأحظى باحترام المجتمع، لكني كنت أميل أكثر إلى الفن".

وتحدث عن أبنائه، قالًا: "لدي ولد وبنت، وعلاقتي بهما تمثل شيئًا كبيرًا في حياتي، وهذا الجيل لديه طريقة تفكير مختلفة، وأحاول أن أكون مستمتعًا بالحياة وأترك أثرا لطيفا في الناس".

2.غادة عبد الرازق


تخرجت الفنان غادة عبد الرازق من الأكاديمية البريطانية شعبة إدارة أعمال، حيث التحقت بالكلية عن غير رغبة منها، إذ كان لديها أحلام كثيرة مثل أن تكون مضيفة أو طبيبة، لكنه والدها أجبرها على الالتحاق بالأكاديمية البريطانية.

وذهبت غادة إلى الفنان سمير غانم في لتهنئه على إحدى المسرحيات، فعرض عليها أحد المخرجين العمل في فيلم للفنانة شريهان، لأنه كان يريد وجها جديدا، ووافقت على الفور.

3. سعيد جميل 

تعاقد الإعلامي سعيد جميل على تقديم برنامج إذاعي يحمل اسم حظ سعيد، عبر إذاعة نغم FM، معربًا عن سعادته البالغة بتقديمه برنامج إذاعي لأول مرة في مسيرته الإعلامية.

وكان قد سبق لسعيد أن قام بتقديم برنامج يحمل اسم KWN Trending عبر شاشة قناة القاهرة والناس ، والتقى من خلاله مع العديد من النماذج المصرية الناجحة، وحقق البرنامج نجاحًا كبيرًا وشهرة واسعة على الصعيد المصري والعربي.

4.شريف سلامة

وكشف الفنان شرلايف سلامة خلال حواره ببرنامج كلمة أخيرة، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة «ON»، عن كيفية دخوله واكتساح طريق الفن، حيث قال الفنان شريف سلامة إنه عمل في مجال التمثيل عن طريق الصدفة فلم يكن يحب التمثيل، وبخاصة أنه لا يحب الشهرة، حيث بدأ مساعد مخرج وكان يطمح إلى أن يصبح مدير تصوير ودرس كتب معهد سينما تصوير في أول عامين، لكن الفنان الراحل محمود عبد العزيز، لفت نظره وجعله يشارك معه في مسلسل محمود المصري.

شريف سلامة خلال حواره ببرنامج كلمة أخيرة، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة «ON»، قال الفنان شريف سلامة إنه عمل في مجال التمثيل عن طريق الصدفة فلم يكن يحب التمثيل، وبخاصة أنه لا يحب الشهرة، حيث بدأ مساعد مخرج وكان يطمح إلى أن يصبح مدير تصوير ودرس كتب معهد سينما تصوير في أول عامين، لكن الفنان الراحل محمود عبد العزيز، لفت نظره وجعله يشارك معه في مسلسل محمود المصري.

5.علي ربيع

وكشف الفنان على ربيع بطل مسرح مصر عن حلمه الحقيقي وأن حلمه لم يكن التمثيل نهائيًا، لكنه كان يتمنى أن يكون لاعب كرة قدم ولكن كان للصدفة رأي أخر، حيث طلب منه صديقه أن يأتي معه للمسرح لأنه كان يعمل فنانًأ، ومع أول مسرحية له، وجد تفاعلًا إيجابيًا من المشاهدين، وذلك خلال حوار مع برنامج مساء دي إم سي المذاع عبر فضائية دي إم سي، والذي تقدمه الإعلامية إيمان الحصري.

6.هدى المفتي

بدأت مشوارها الفني كـ«موديل» في الإعلانات وهي في الـ17 من عمرها، حتى دخلت عالم التمثيل للمرة الأولى بالصدفة، وكان مشاركتها الفنية الأولى مسلسل «هذا المساء» للمخرج تامر محسن، عندما جسدت شخصية «نادين»، وهو ما صرحت به خلال برنامج حفلة 11 مع الإعلامية سمر يسري على قناة on.

هنادي مهنا

أكدت الفنانة هنادي مهنى، أنها تخرجت وعملت مدرسة، وأصبحت ممثلة بالصدفة، عندما شاركت في كليب مع الفنان أحمد الفيشاوي وقصي، وبعدها توالت الأدوار عليها، إذ أن مسلسل بركة مع النجم عمرو سعد كان أول مسلسل عُرض عليها في عام 2017، ويليه مسلسل زلزال مع الفنان محمد رمضان، ثم مسلسل حكايتي مع الفنانة ياسمين صبري.

ريم مصطفى

كشفت أيضًا الفنانة ريم مصطفى خلال استضافتها في برنامج كلمة أخيرة، والذي تقدمة الإعلامية لميس الحديدي، على قناة on، حيث قالت إنها دخلت الفن صدفة رغم كونه حلم طفولة: «التحقت بكلية الإعلام، وعندما حانت الفرصة تمسكت بها، كنت أعمل بالتسويق وهو مجال بعيد عن التسويق، الفرصة جات لي في عزاء».

داليا البحيري 

وبدأت الفنانة داليا البحيري حياتها العملية كعاضة أزياء، ثم بعد ذلك حازت على لقب ملكة جمال مصر، ثم تألقت بعد ذلك في العمل كمذيعة في برنامج «حقيبة دبلوماسية»، و«نهر الألحان»، «كلام في السينما»، وغيرها، ومن ثم  دخلت مجال الفن من خلال عملها بالأزياء

تم نسخ الرابط