رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مباراة كلها أرقام قياسية.. منتخب مصر يحقق أول فوز بـ6 أهداف في تصفيات كأس العالم منذ 18 سنة

منتخب مصر
منتخب مصر

يبدو أن مباراة منتخب مصر وجيبوتي مليئة بالأرقام القياسية، حيث نجح محمد صلاح في تسجيل 4 أهداف لمنتخب مصر في شباك جيبوتي، بالمباراة التي جمعت المنتخبين، على ستاد القاهرة الدولي، في الجولة الأولى من دور المجموعات في تصفيات كأس العالم 2026.

وحقق منتخب مصر فوزًا عريضًا أمام جيبوتى، بستة أهداف دون رد، فى اللقاء الذى جمعهما مساء اليوم الخميس.

محمد صلاح ينفرد بلقب الهداف التاريخي للفراعنة في تصفيات كأس العالم

بتسجيل محمد صلاح السوبر هاتريك لمنتخب مصر في شباك جيبوتي، ينفرد الفرعون المصري محمد صلاح،بلقب الهداف التاريخي للفراعنة ويتصدر ترتيب قائمة هدافي مصر فى تصفيات كأس العالم عبر تاريخها، حيث وصل «المو» إلى الهدف رقم 15متخطيًا محمد أبو تريكة صاحب الـ 14 هدفًا ويبقى عمرو زكي عند الهدف الـ 12، في المركز الثالث ويتواجد حسام حسن فى المركز الرابع، برصيد 10 أهداف، ثم أحمد حسن 7 أهداف.


 منتخب مصر يحقق أول فوز بـ6 أهداف في تصفيات كأس العالم منذ 18 سنة

وبعد انفراد صلاح بلقب الهداف التاريخي لمنتخب مصر في تصفيات كأس العالم، جاء رقم أخر حيث حقق منتخب مصر أول فوز بسداسية في تصفيات المونديال منذ 18 سنة، وذلك بالفوز على جيبوتي بستة أهداف دون رد في اللقاء الذي جمعهما اليوم.

ويعود آخر فوز لمصر في تصفيات المونديال بستة أهداف، إلى عام 2005 حينما فاز الفراعنة على السودان بسداسية مقابل هدف في تصفيات كأس العالم نسخة 2006.

ويعتبر أكبر فوز لمصر في تاريخ تصفيات كأس العالم، هو الانتصار على ناميبيا بسباعية مقابل هدف وذلك في عام 1996، وهي التصفيات التي خاضها الفراعنة لحساب نسخة 1998 بفرنسا.

تم نسخ الرابط