رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

روي فيتوريا: سداسية جيبوتي لن تخدعنا في تصفيات كأس العالم 2026

 البرتغالي روي فيتوريا المدير الفنى لمنتخب مصر
البرتغالي روي فيتوريا المدير الفنى لمنتخب مصر

أعرب البرتغالي روي فيتوريا المدير الفنى لمنتخب مصر لكرة القدم، عن سعادته عن  فوز الفراعنة على جيبوتى بسداسية نظيفة،  في المباراة التي جمعتهما اليوم الخميس، على ستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات في تصفيات كأس العالم 2026.

 

واعترف فيتوريا في تصريحات عبر المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة بضعف منتخب جيبوتي قائلا: « فوز الفراعنة على جيبوتي بسداسية نظيفة لن يخدع الجهاز الفنى فى افتتاح مشوار التصفيات المؤهلة لـ مونديال 2026».

تابع: « أعلم جيدا فارق المستوى بين منتخب مصر وجيبوتى قبل اللقاء، وأن الفارق بين المنتخبين في التصنيف الإفريقى والدولي يصب في مصلحة مصر بكل تأكيد لذا كفة منتخب مصر هي الأكبر».


كما قال فيتوريا: «الفوز اليوم كان أساسيا بالنسبة لمنتخب مصر وأشكر اللاعبين على الالتزام بالتعليمات، نجحنا في تسجيل 6 أهداف وكنا نستطيع الفوز بأهداف أكثر».
 

فيتوريا: البداية رائعة بسداسية أمام جيبوتي

أضاف: «البداية رائعة بسداسية أمام جيبوتي، ولكن النتيجة لن تخدعنا في الفترة المقبلة، وأعلم أن المباريات القادمة ستكون صعبة، ولكن نقدر فوزنا اليوم على جيبوتي، كنت قلقا من عدم تسجيل الأهداف وعدم القدرة على الاختراقات، وهذا ما تحقق وهذا أفضل من النتيجة، وهناك أمور أغضبتني في مباراة اليوم، وهي إهدار العديد من الفرص وهذا أمر سنعالجه في المستقبل».        


وأشار فيتوريا إلى أن استغلال المساحات و توظيف اللاعبين الجيد كان مهم بالنسبه له أكثر من النتيجة ،مؤكدا على أن محمد صلاح يستطيع الاستشفاء البدنى سريعاً و سيكون جاهزًا للقاء المقبل أمام سيراليون .

ومن المقرر أن يواجه منتخب مصر في المباراة القادمة منتخب سيراليون في الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم 2026، يوم الأحد الموافق 19-11-2023 في تمام السادسة مساء بتوقيت القاهرة، وتذاع المباراة عبر قناة ON Time Sports، بعد الحصول على حقوق نقل المباريات.

وفاز منتخب مصر على حساب جيبوتي في الجولة الأولي من تصفيات كأس العالم بنتيجة 6 أهداف دون رد، وسجل سداسية المنتخب محمد صلاح بأربعة أهداف، ومصطفى محمد الهدف الخامس، بينما جاء الهدف السادس عن طريق محمود حسن تريزيجيه.
 

تم نسخ الرابط