رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

قيادى بالمصرى الديمقراطى يكشف المعلومات الأولية عن الخلافات الداخلية بالحركة المدنية بسبب دعم فريد زهران فى الانتخابات الرئاسية

فريد زهران
فريد زهران

كشف النائب فريد البياضى عضو مجلس النواب ونائب رئيس الحزب المصرى الديمقراطى عن المعلومات الأولية بشأن موقف أحزاب الحركة المدنية من دعم فريد زهران فى انتخابات الرئاسة.
وقال فريد البياضى فى تصريحات صحفية إن أحزاب الحركة المدنية لم تتفق بشكل جماعى ونهائى على مرشح ، فبعض الأحزاب أعلنت دعمها بالفعل لفريد زهران وبعض الأحزاب الأخرى لم تعلن " ، وأرجع فريد البياضى السبب وراء عدم الإعلان الجماعى إلى وجود خلافات تيارات مختلفة داخل الحركة المدنية.
تصريحات البياضى تكشف الخلاف الحاد الداخلى الذى تعانيه الحركة المدنية من عدم الاتفاق فى أهم استحقاق انتخابى وهو الانتخابات الرئاسية على الرغم من أن فريد زهران هو واحد من أعضاء الحركة المدنية ومؤسسيها ودائم الحضور فى اجتماعاتها ومشارك دائم فى كل قرارتها.
الجدير بالذكر أن الحركة المدنية تشهد منذ اليوم الأول لبداية مارثون الانتخابات الرئاسية انقسام واضح للجميع ، بداية بإعلان 3 أسماء محسوبين على الحركة الترشح وهم جميلة إسماعيل وأحمد طنطاوى وفريد زهران ، تراجعت جميلة وأخفق طنطاوى فى جمع التوكيلات ولم يتبق فى المشهد غير فريد زهران.


ورغم أن الطبيعى هو إعلان الحركة المدنية بكامل أحزابها دعم المرشح المحسوب على أفكارها ومبادئها والعضو فيها إلا أن الحركة المدنية حتى اللحظة لم تعلن بشكل رسمى موقفها من فريد زهران وبدا من الاجتماعات المتتالية للأحزاب والشخصيات السياسية وقيادت الحركة أن هناك رغبة من فريق داخل الحركة لعدم دعم فريد زهران فى مواجهة فريد آخر ، يرى أن زهران هو المرشح الأفضل.
التيار الرافض لفريد زهران يقوده حمدين صباحى ، وموقف حمدين يأتى من كونه الداعم الأساسى قبل أسابيع لأحمد طنطاوى فى مارثون الانتخابات ، حرر له توكيل وتحدث عنه وشارك فى مؤتمراته الصحفية ، والواقع يكشف أن موقف حمدين يعكس الانقسام الداخلى الحاد والوضع الصعب الذى تمر به الحركة المدنية.

تم نسخ الرابط