رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بعد إقالة سانتو.. تقارير ترشح روي فيتوريا تدريب اتحاد جدة

روي فيتوريا
روي فيتوريا

وفقًا للتقارير الصحفية السعودية اليوم الأربعاء، أن البرتغالي روي فيتوريا، مدرب منتخب مصر، ضمن الأسماء المطروحة لدى إدارة نادي اتحاد جدة للتعاقد معه، خلفا لنونو سانتو الذي أقيل أمس.

روي فيتوريا مرشح لتدريب اتحاد جدة خلفا للبرتغالي سانتو

وبحسب صحيفة «الشرق الأوسط» السعودية، فإن إدارة اتحاد جدة تدرس عدة خيارات لاختيار مدرب جديد، ومن بينهم فيتوريا، الذي يتمتع بخبرة كبيرة في مجال التدريب، حيث سبق له تدريب عدة أندية في أوروبا وأمريكا الجنوبية.

ويعتبر فيتوريا من المدربين المفضلين لدى إدارة اتحاد جدة، حيث يمتلك أسلوبا لعبا هجوميا، يعتمد على الاستحواذ على الكرة واللعب الجماعي، وهو ما يتناسب مع استراتيجية النادي.

وسبق لفيتوريا تدريب أندية عدة في أوروبا، منها بنفيكا البرتغالي، وفاتيما، باسوش دي فيريرا، فيتوريا دي غيماريش كما دب فريق النصر السعودي ونجح في تحقيق بطولة الدوري عام 2018 - 2019، وبطولة كأس السوبر عام 2019-2020.

ويحتل اتحاد جدة المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، برصيد 16 نقطة، بعد مرور 10 جولات من المسابقة.

مؤتمر صحفي لفيتوريا الخميس للإعلان عن تفاصيل معسكر جيبوتي وسيراليون

ويعقد البرتغالي روي فيتوريا مؤتمراً صحفيا في الواحدة ظهر غدا الخميس، بمقر اتحاد كرة القدم المصري، وذلك للإعلان عن تفاصيل معسكر المنتخب في شهر نوفمبر، والاستعداد لمباراتي جيبوتي المقرر لها 16 نوفمبر بإستاد القاهرة، ثم مباراة سيراليون يوم 19 نوفمبر بليبريا.

كما يعلن فيتوريا، عن قائمة اللاعبين لمعسكر نوفمبر في الفترة من 13 إلى 21 ، ويتخلله مباراتي جيبوتي وسيراليون في الجولة الأولى والثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

مصر وجيبوتي

ويواجه منتخب مصر الأول بقيادة مديره الفني البرتغالي روي فيتوريا، نظيره الجيبوتي يوم 16 نوفمبر الجاري، وذلك وفقاً لما أعلنه محمد غرابة مدير الفراعنة.

ويلتقي منتخب مصر أمام منتخب جيبوتي على ستاد القاهرة الدولي في تمام الساعة السادسة مساء، في إطار الجولة الأولى من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026 في كندا والولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك.

تم نسخ الرابط