رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مستشار الرئيس الفلسطيني لـ "بصراحة": أمريكا تستطيع أن توقف العدوان الإسرائيلي ولن تفعل ذلك إلا بحراك عربي

الدكتور محمود الهباش ـ مستشار الرئيس الفلسطيني
الدكتور محمود الهباش ـ مستشار الرئيس الفلسطيني

أكد الدكتور محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، على أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يستهدف الحجر والبشر في حرب فلسطين، مشيرًا إلى أن ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من قصف غاشم من قوات الاحتلال يراه العالم أجمع.

“لن نكف عن الصمود”

وقال في تصريحات خاصة لموقع “بصراحة الإخباري”: “إن الشعب الفلسطيني يُعاني من مذبحة مفتوحة تشنها علينا قوات الاحتلال تستهدف كل ما يخص فلسطين تستهدف الحجر والبشر، وهي حرب مقدسات، ما نراه وما نتعرض له في قطاع غزة وفي القدس وفي الضفة الغربية، كالمذبحة التي شهدها العالم اليوم أمام بوابة مستشفى الشفاء، وقبلها كانت هناك غارات استهدفت عابرين سبيل على الطريق الساحل إلى قطاع غزة وقبل ذلك مذبحة في مستشفى المعمداني، نحن في دوامة ذبح واستهداف للشعب الفلسطيني وما كان لدولة الاحتلال أن تتمادى في هذا الإجرام، لو أن العالم أخذ موقفًا صارمًا تجاه هذه الجرائم”.

وأضاف: “نحن لن نكف عن الصمود والمواجهة ربما لا نملك الكثير لكي نواجه به عدوان الاحتلال، ولكننا نملك وجودنا وتاريخنا وثقتنا في أنفسنا وتمسكنا بأرضنا وسنستمر، ولن نرحل ولن نغادر أرضنا مهما حدث ومهما كانت المذابح نحن باقون وسنواجه الاحتلال بكل ما أتينا من طاقة”.

“أي دولة أجنبية تدخل غزة نعامل معها على أنها قوة احتلال”

وأشار: “نحن لم نترك بابا إلا وتركناه وعلى العالم أن يعي أنه بدون حل عادل للقضية الفلسطينية سنظل ندور في تلك الدوامة ونحن على أبواب قمة عربية وسنعرض عليهم تلك الأولويات ونريد منهم أن يقفوا معنا ويدعموا تلك الأولويات، والدولة الوحيدة التي تستطيع أن تفرض وقف العدوان هي الولايات المتحدة الأمريكية بالأمر، لأن إسرائيل تعمل لديها”.

واختتم: “المشكلة من الأساس في الولايات المتحدة الأمريكية هي التي أمتدت العدوان بكافة الدعم لتجهيز الجيوش الإسرائيلية، ولن توقف أمريكا العدوان إلا بحراك عربي حقيقي وليس شكلي، وغزة أرضنا وجزءًا من فلسطين وأي دولة أجنبية تدخل غزة نعامل معها على أنها قوة احتلال”.

تم نسخ الرابط