رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مستشار الرئيس الفلسطيني لـ "بصراحة": إسرائيل دولة الإرهاب والشعب الفلسطيني لا أحد يستطيع كسره ولن يتم تهجيره

الدكتور محمود الهباش ـ مستشار الرئيس الفلسطيني
الدكتور محمود الهباش ـ مستشار الرئيس الفلسطيني

أكد الأستاذ الدكتور محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، على أن إسرائيل قائمة على العنف والدم وارتكاب المذابح، واصفاً ما يجري في قطاع غزة بأنه سلسلة متكررة من الإرهاب الذي يفعله جيش الإحتلال الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني.

فتح كافة المطارات الأمنة لإدخال المساعدات

وقال الهباش في تصريحات خاصة لموقع “بصراحة الإخباري”، إن إسرائيل تحاول كسر الشعب الفلسطيني ودفعه للرحيل من أرضه، يريدون تكرار ما حدث في 1948، ولكن لن يعود التاريخ للوراء، والشعب الفلسطيني باقي هنا للأبد.

وأضاف أن الحكومة الفلسطينية تبذل جهودًا كبيرة مع الأشقاء العرب ولها أربعة محاور أساسية، أولها وقف العدوان وقفًا كاملاً وشاملاً ليس هدنة لساعات وتعود المذابح مرة أخرى نحن نريد وقف لحرب الإبادة.

وأشار إلى الأولوية الثانية، وهي فتح كافة المطارات الأمنة لإدخال كافة الإحتياجات الأساسية لأهلنا المحاصرين في قطاع غزة مؤكدًا أنهم منذ 27 يومًا بلا أي أساسيات ولا ماء ولا كهرباء وهناك مستشفيات كثيرة خرجت من الخدمة ولا يوجد وقود لتشغيل مولدات الكهرباء الصغير لتشغيل غرف العمليات.

وقف عملية التهجير

وأعرب أن المساعدات التي دخلت لاتفي بالحد الأدنى للحد الأدنى لقطاع غزة، والأولوية الثالثة وقف عملية التهجير، ومؤامرة الترحيل التي طفت على السطح من اليوم الأول واتجاههم جنوبًا، ولو نجحت تلك المؤامرة تكون بعدها في الضفة الغربية وتحقق بعدها قوى الإحتلال ما توريد من إفراغ فلسطين من أهلها.

وأضاف والأولوية الرابعة وجوب حل سياسي أساسه إنهاء الإحتلال لأن الإحتلال هو أساس كل المأسي والمصائب والدماء التي تجري في المنطقة، مع الإحتلال لن يكون هناك أمن ولا استقرار والشعب الفلسطيني يناضل من أجل حريته وكرامته.

واختتم: "نحن لا نقبل إطلاقًا بأي خروج قسري لمواطن فلسطيني من أرضه هذا أمر مخالف للقانون الدولي والإنساني، وأي فلسطيني هو فلسطيني في النهاية سواء اتفق أم اختلف معي له الحق أن يكون في فلسطين ويمارس حياته بكل حرية وكرامة لا نقبل بخروج أي فلسطيني تحت أي ظرف".

تم نسخ الرابط