رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

" سعدت بلقائك".. رسالة سرية من إسرائيل تخترق واتساب في مصر

ارشيفية
ارشيفية

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة لمحادثة على تطبيق واتساب انتشرت مؤخرا بشكل كبير بين مستخدمي التطبيق في مصر، وقال بعض المستخدمين إنها رسالة من إسرائيل.

وسيلة لإسرائيل لتجنيد الشباب المصري

تداول مستخدمو تطبيق المراسلة الشهير واتساب، خلال اليومين الماضيين، لقطات شاشة لمحادثات من التطبيق تحمل أرقاماً دولية، ادعى بعضهم أنهم مديري تسويق في إحدى الشركات العالمية وأنهم على استعداد لإعطاء متلقي الرسالة رسالة عبر الإنترنت وظيفة مقابل راتب مغري، وهو ما أشار إليه بعض مستخدمي التطبيق في مصر: أنه وسيلة لإسرائيل لتجنيد الشباب المصري في صفوفها.

وعلى الرغم من هذه الرسائل التي يتواصل بها واتساب في مصر، إلا أن هذه في الحقيقة ليست المرة الأولى التي يتلقى فيها رسائل من مستخدمي تطبيق الدردشة أو مكالمات من أرقام مستقلة بشكل موثوق.

رسالة إسرائيلية تخترق الواتس آب في مصر


الحقيقة هي أنه نظرًا لأن واتس آب هو تطبيق المراسلة الفورية الأكثر استخدامًا على نطاق واسع للمستخدمين حول العالم، فغالبًا ما يتم رنين الجرس من قبل المحتالين الذين يكتشفون من يخفي الأشخاص بطريقة أو بأخرى من خلال عمليات الاحتيال واسعة النطاق.

وسبق أن استفاد عدد من مستخدمي واتساب من استقبال المكالمات من أرقام الاشتراك أكثر من مرة، وهو آخر نوع شراء تم توفيره لهم. يُطلق على مرسل الرسالة اسم متلقي عروض العمل عبر رسائل الواتس اب.

تم نسخ الرابط