رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بوتين يخرج عن صمته بعد مجازر غزة: أي شخص طبيعي سيغضب من صور ضحايا الأطفال

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الجمعة إن أي "شخص طبيعي" سيغضب من صور "الأطفال الملطخين بالدماء" في قطاع غزة، لكن على روسيا أن "تحافظ على هدوئها".

بوتين يخرج عن صمته بعد مجـازر غزة الأخيرة

وكان بوتين يعلق على أعمال الشغب في مطار في منطقة داغستان الروسية التي وقعت في 29 أكتوبر تشرين الأول، عندما اقتحم مئات الأشخاص المطار بحثا عن يهود وصلوا للتو على متن رحلة جوية من تل أبيب.

استهدفت الغارات الجوية الإسرائيلية عدة منازل وسط مدينة غزة، وأطلقت طائرات الاحتلال المروحية نيران أسلحتها الرشاشة الثقيلة على طول شارع الرشيد، مقابل تل الهوى.

أشـ.لاء في الشوارع.. مجزرة جديدة للجيش الإسرائيلي في شارع الرشيد الساحلي بقطاع غزة

وتزامنًا مع القصف المتسارع، قصفت مدفعيات الاحتلال الإسرائيلي الجزء الشرقي من مخيم البريج وسط غزة، كما وصل 4 شهداء وعدد من الإصابات إلى مستشفى شهداء الأقصى، بعد قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي للمباني السكنية في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

ووصفت سهير زقوت، الناطقة باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر في قطاع غزة، الوضع بـ”الكارثي”، مشددة على ضرورة “رفع الحصار عن غزة”.

وأكد زقوت، أنه يتم بذل كل الجهود الممكنة للوصول إلى المتضررين وتزويد المستشفيات بالمواد الطبية وأقراص تنقية المياه، مشيرة إلى أن الفريق الجراحي التابع للصليب الأحمر بدأ بإجراء العمليات الجراحية في المستشفيات، مؤكدة حرصه على إنقاذ حياة المواطنين ودعم الهلال الأحمر في عمله.

ويقتل مئات الفلسطينيين كل يوم وليلة منذ بدء القصف، مما يثقل كاهل المستشفيات التي أصبحت الآن في حالة انهيار بسبب الحصار الشامل الذي تفرضه "إسرائيل". لقد نفدت الكهرباء والمياه النظيفة والوقود، ولا توجد إمدادات طبية أو علاجات منقذة للحياة، واضطر ما لا يقل عن 15 مستشفى ومركزاً طبياً إلى التوقف عن العمل، مما يعني ضرورة نقل المرضى إلى المستشفيات المتبقية المكتظة بالفعل.

تم نسخ الرابط