رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«سقوط العمالقة».. توديع الأهلي الدوري الإفريقي يتزامن مع خروج بايرن ميونخ من كأس ألمانيا..وتوخيل وكولر في قفص الاتهام

توماس توخيل وكولر
توماس توخيل وكولر

الفرق الكبيرة ذات الجودة الفنية العالية، دائما ما تصل إلى الأدوار النهائية في المسابقات المحلية والقارية التي تشارك بها، بحكم  الخبرات والقوة داخل المستطيل الأخضر، بالإضافة لوجود ظهير جماهيري من العيار الثقيل، إلا أن كرة القدم دائما ما تحمل المفاجآت، رافعة شعار لا أحد فوق الخسارة.

الأهلي حصد الأخضر واليابس بعد نجاحه تحت قيادة مديره الفني السويسري مارسيل كولر في التتويج بجميع البطولات المحلية والقارية خلال الموسم الماضي، لكن التوفيق لا يحالف الكبار دائما، فحقق المارد الأحمر نتائج سلبية مع بداية الموسم الحالي، خسر على إثرها بطولة السوبر الإفريقي أمام اتحاد العاصمة الجزائري، وودع أمس منافسات الدوري الإفريقي من الدور نصف النهائي أمام فريق ماميلودي صن داونز، بعد تعادله سلبيا في مبارة الإياب وخسارته ذهابا بهدف دون مقابل.

سقوط الكبار

توديع الأهلي لبطولة الدوري الإفريقي تزامن مع خروج فريق بايرن ميونخ من الدور ثمن النهائي ببطولة كأس ألمانيا، بعد الهزيمة بهدفين مقابل هدف أمام نادي ساربروكين، الناشط في دوري الدرجة الثالثة، لتثبت قاعدة كرة القدم صحتها بأن المستطيل الأخضر لا يعترف إلا بالجهد.

جماهير فريقي الأهلي وبايرن ميونج كانت الداعم الرئيسي لفريقهما طوال المباراتين، لكن التوفيق لم يحالف عمالقة مصر وألمانيا لإسعاد مناصيرهم، وودع الكبار منافسات بطولتين كانت تأمل جماهيرهما في التتويج بهما، الأمر الذي يزيد الضغوط على اللاعبين لمصالحة المشجعين الذين دائما ما يقفون خلف فريقهم في السراء والضراء.

تحديات جديدة تنتظر العمالقة

وتشهد الفترة المقبلة تحديات جديدة محليا وقاريا لفريق الأهلي تحت قيادة المدرب السويسري مارسيل كولر، حيث يسعى الأهلي إلى حصد لقب الدوري المصري الممتاز وكأس مصر، بالإضافة إلى تحقيق مركز متقدم في بطولة كأس العالم للأندية.

على الجانب الآخر، يأمل فريق بايرن ميونخ تحت قيادة مدربه توماس توخيل في المضي قدما نحو تحقيق لقب الدوري الألماني والوصول إلى أبعد مدى في مسابقة دوري أبطال أوروبا خلال الموسم الحالي.

كولر في مرمى الانتقادات

خروج الأهلي من مسابقة الدوري الإفريقي أمام صن داونز، جعل الجميع يتساءل عن مصدر الخلل داخل القلعة الحمراء، خاصة بعد تراجع المستوى الفني منذ بداية الموسم الحالي، لكن أغلبية آراء الجماهير والمحللين وضعت السويسري مارسيل كولر مدرب المارد الأحمر في مرمى الانتقادات، بسبب إخفاقه في تخطي عقبة الفريق الجنوب إفريقي.

وخرج مارسيل كولر بتصريحات خلال المؤتمر الصحفي عقب مباراة الأهلي وصن داونز، مفادها بأن المارد الأحمر كان الأفضل في المباراة، لكن التوفيق لم يحالفه لهز الشباك، وهذا قد يحدث في كرة القدم، التي لا تبتسم دائما للفريق الأفضل من الناحية الفنية، مضيفا أنه راضي عن مستوى جميع اللاعبين وواثق في إمكانياتهم على عبور تلك المرحلة، والمضى قدما نحو تصحيح المسار.

مارسيل كولر: الترجي فريق كبير.. ولا نفكر في نتيجة لقاء الذهاب - الأسبوع
مارسيل كولر

توخيل يخذل مشجعي البايرن

وفي سياق المفاجآت التي طالت إخفاق المدربين، فشل توماس توخيل في قيادة بايرن ميونخ إلى عبور محطةفريق ساربروكين، على الرغم من فارق الإمكانيات الكبيرة لصالح الفريق البافاري، الأمر الذي خذل مشجعي النادي، لاسيما وأن الخروج من هذا الدور في كأس ألمانيا ليس من المعتاد كما هو الحال في السنوات الأخيرة، على اعتبار أن البايرن منافس قوي على جميع البطولات التي يشارك بها.

وترغب جماهير بايرن ميونخ في عودة الفريق البافاري إلى منصات التتويج على المستوى القاري، وتحقيق لقب دوري أبطال أوروبا والوصول إلى كأس العالم للأندية، خاصة وأن الفريق يمتلك قائمة قوية من اللاعبين القادرين على تحقيق الألقاب، فضلا عن تعاقد الإدارة مع صفقات مميزة خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، ومن أبرزهم هاري كين قادما من توتنهام، ومين جاي من نابولي.

توخيل يشيد بأداء ماني أمام فرايبورج ويؤكد: علينا الإيمان بأنفسنا ضد مانشستر  سيتي - بطولات
توماس توخيل
تم نسخ الرابط