رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

إصابة 11 شخصا في حادث انقلاب سيارة على طريق طنطا الزراعي

صوره ارشيفية
صوره ارشيفية

 أصيب 11 شخصًا بكسور وسحجات وكدمات متفرقة بإنحاء الجسم إثر انقلاب سيارة ميكروباص على طريق طنطا الزراعي بالقرب من مدخل كمين دفره في نطاق محافظة الغربية.

تفاصيل الواقعة 

جرى نقل المصابين إلى مستشفى طنطا الجامعي بمحافظة الغربية لتلقي الرعاية الطبية اللازمة والاستماع إلى شهود العيان في الحادث والوقوف على أسباب وظروف وملابسات الحادث، وتم الدفع برجال المرور لتسيير الحركة المرورية على الطريق.

وتحرر المحضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة، وكلفت إدارة البحث الجنائي بسرعة التحريات والتأكد من عدم وجود شبهة جنائية وتبين أن الحادث وقع نتيجة اختلال عجلة القيادة في يد سائق الميكروباص.


التعامل مع مصابي الحوادث 


ومن جانبه ناشد الدكتور حسن درويش رئيس مرفق الإسعاف الأسبق بمحافظة الإسماعيلية،   المواطنين بضرورة التعامل بحكمة فور وقوع الحوادث، حيث يتوجب على المواطنين الاتصال على الرقم الخاص بالإسعاف وهو رقم 123 ويجب أن يكون الاتصال سريعا وذلك للعمل على إنقاذ حياة المصابين.  

التعامل بواسطة المسعفين 


ولفت الدكتور حسن درويش مدير مرفق الإسعاف، إلى حتمية عدم التعامل مع المصابين في حوادث السير أو حوادث انقلاب السيارات وكذا الحروق وإنهيار المنازل، إلا بواسطة المسعفين لأنهم مدربين على التعامل مع حالات الإصابات بالحوادث مناشدا المواطنين بعدم محاولة حمل المصابين من أماكنتهم أو محاولة تحريكهم لأن ذلك يمكن أن يتسبب في سوء إصابتهم، وحدوث مضاعفات غير محمودة، كما يمكن أن ينتج عن ذلك التدخل غير المدروس وفاة الحالات المصابة بخاصة أصحاب الإصابات الخطرة، موضحا أنه فى حالة وقوع حادثة يجب على المواطنين تأمين المكان من عبور السيارات ثم الاتصال على الفور بأرقام الطوارئ المعروفة.

تم نسخ الرابط