رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

حنان مطاوع تدعم الشعب الفلسطيني :"هناك أطفال تستشهد كل دقيقة"

حنان مطاوع
حنان مطاوع

أعربت النجمة حنان مطاوع ، عن رفضها للعنف الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني وما ترتكبه قوات الاحتلال من قصف وحشي و إبادة جماعية للمدنيين العُزل و الأطفال، حيث أسفرت تلك الحرب منذ يومها الأول في السابع من أكتوبر الجاري، عن 120 طفل شهيد في اليوم الواحد.

الفنانة حنان مطاوع 

حنان مطاوع تدعم الشعب الفلسطيني :"هناك أطفال تستشهد كل دقيقة"

تحدثت الفنانة حنان مطاوع، من خلال مداخلتها في برنامج "في المساء مع قصواء " والتي تقدمه الإعلامية قصواء الخلالي على قناة سي بي سي، عن رفضها لما يحدث في قطاع غزة من وحشية من قبل فوات االاحتلال ضد الشعب الفلسطيني:" إسرائيل تمارس كل أنواع الوحشية ضد الشعب الفلسطيني ، ويجب ايقاف اطلاق النار بأسرع وقت فهناك اطفال تستشهد كل دقيقة".
وتابعت:" شكل الاطفال صعب للغاية ، أشعر بأنني عاوزة احضنهم ولايوجد اي دين في العالم يأمر بسفك الدماء".
 

الفنانة حنان مطاوع 

نجوم الفن يتطوعون لمساعدة أهالي غزة 

وفي سياق متصل، حرص عدد كبير من نجوم الفن في مصر والوطن العربي على التطوع في جمعية الهلال الأحمر وذلك للمشاركة في التحضيرات ومساعدة أهالي غزة في فلسطين، ومن أبرزهم الفنانة ياسمين صبري والفنانة هنا الزاهد والفنان تامر حسني والفنانة هنادي مهنى.
وكان الفنان عمر الشناوي قد أعلن صباح اليوم تطوعه لجمعية مصر الخير برفقة عدد من نجوم الفن للمشاركة في مساعدات أهالي غزة، ومن أبرز النجوم الذين شاركوا معه الفنانة أسماء جلال والفنانة أمينة خليل والفنان باسل ألزارو والفنانة جيهان الشماشرجي وغيرهم.

الفنانيين والهلال الأحمر المصري

ويشار إلي أن قد شارك الكثير من النجوم في حملة تبرعات من الهلال الأحمر المصري متجهة إلي قطاع غزة، على خلفية مايحدث من عدوان وقصف غير إنساني و إبادة جماعية للمدنيين و العُزل،  حيث تقترب عدد القتلي المدنيين إلي 5000 منذ بدء الحرب بين قوات الاحتلال و حركة حماس في 7 أكتوبر الجاري.

وقفة نقابة المهن التمثيلية

ويشار إلي أن قد حرص عدد كبير من الفنانين المصريين وأعضاء مجلس نقابة المهن التمثيلية بقيادة الدكتور أشرف زكي نقيب الممثلين على التواجد أمام معبر رفح لدعم ومساندة الشعب الفلسطيني، من خلال وقفة تضامنية مع القضية الفلسطينية، بعد القصف المدمر لقطاع غزة خلال الأيام الماضية.
وجاء على رأس الفنانين  الدكتور أشرف زكي، سامح حسين، ميدو عادل، محمد عبد الحافظ، محمد عبد الجواد ومنير مكرم وآخرون.

تم نسخ الرابط