رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

إسرائيل تعلن استقبال طائرة شحن أمريكية تحمل أول شحنة مدرعات (صور وفيديو)

طائرة شحن أمريكية تحمل أول شحنة مدرعات لإسرائيل
طائرة شحن أمريكية تحمل أول شحنة مدرعات لإسرائيل

قالت وزارة الدفاع الإسرائيلية، اليوم الخميس، إنها استقبلت طائرة شحن من الولايات المتحدة تحمل أول شحنة من المركبات المدرعة.

وأضافت الوزارة، عبر منصة «إكس»، أنه يجري نقل هذه المركبات إلى الجيش الإسرائيلي لتحل محل مركبات تضررت خلال الحرب على قطاع غزة، وفقا لوكالة أنباء العالم العربي.

وشنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، حملة اعتقالات واسعة في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية بالشقيقة فلسطين، طالت 153 مواطنا، بينهم 50 عاملا من قطاع غزة.

بعد 24 ساعة من زيارة بايدن.. سفينة حربية أمريكية تتجه إلى إسرائيل


أعلنت البحرية الأمريكية، في بيان صادر عنها اليوم الخميس، أن سفينة قيادة وسيطرة تابعة للأسطول السادس توجهت من إيطاليا إلى إسرائيل.

ويأتي ذلك بعد يوم واحد فقط من زيارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن إلى إسرائيل، والذي أكد على الدعم الكبير الذي ستقدمه واشنطن لتل أبيب.

وأكد بايدن أن أمريكا ستواصل دعم إسرائيل بكل الطرق وبكافة الوسائل سواء عسكريا أو اقتصاديا  أو سياسيا.

وفي وقت سابق كشفت تقارير إعلامية أمريكية أن واشنطن وجهت فريق رد سريع مكون من 2000 جندي من مشاة البحرية إلى شواطئ البحر الأبيض المتوسط قبالة إسرائيل.

ونقلت قناة "سي إن إن" عن المصادر قولها: "قوة الرد السريع التابعة لـ مشاة البحرية الأمريكية تتجه إلى شواطئ إسرائيل. وسينضم 2000 نفر من مشاة البحرية والبحارة إلى العدد المتزايد من القوات العسكرية البحرية المحتشدة قبالة سواحل إسرائيل".

وقال المسؤولون الأمريكيون، إن الأمر لا يعني أن القوات ستنتشر بالتأكيد، أو أن أيًّا منها سيستخدم في دور قتالي إذا ذهبوا إلى إسرائيل.

لكن قرار وزير الدفاع أدى إلى تقصير الوقت الذي سيتعين فيه على القوات المحددة الاستعداد للانتشار إذا صدرت لها الأوامر بالتحرك.

وأرسلت الولايات المتحدة الأمريكية حاملتي طائرات إلى منطقة البحر المتوسط لدعم إسرائيل في عدوانها على قطاع غزة.

وفي البداية وصلت حاملة الطائرات الأمريكية "جيرالد فورد" مع مجموعة هجومية إلى شرق البحر الأبيض المتوسط، وشدد البيت الأبيض على أن انتشارها في المنطقة يجب أن يردع أطرافا ثالثة عن توسيع التصعيد في إسرائيل.

تم نسخ الرابط