رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أخر الأوضاع في فلسطين.. زيادة الهجوم على سكان غزة وسوء الأوضاع الإنسانية

الأوضاع في فلسطين
الأوضاع في فلسطين

أخر الأوضاع في فلسطين.. سيطرة الأحداث الجارية في قطاع غزة على عناوين الأخبار بعد زيادة البحث عنها من قبل الجمهور ، وكان أخر تلك التطورات هو استهدف انفجار قافلة على طريق إخلاء في غزة، مما أسفر عن مقتل عدد من الأشخاص، من بينهم العديد من الأطفال، بعد مهلة صارمة قبل هجوم بري إسرائيلي محتمل، وأبلغ الجيش الإسرائيلي المدنيين في مدينة غزة وما حولها يوم الجمعة أنه يتعين عليهم التحرك جنوبًا لتجنب الوقوع في العمليات العسكرية الإسرائيلية وأعلن عن نافذة إخلاء مدتها ست ساعات يوم السبت.

أخر الأوضاع في فلسطين


وحول أخر الأوضاع في فلسطين حشدت إسرائيل قواتها ومعداتها العسكرية على الحدود مع غزة، وواصلت قصف المنطقة ذات الكثافة السكانية العالية ردا على الهجمات القاتلة التي نفذتها حركة حماس في 7 أكتوبر وأظهرت مقاطع فيديو مشهد الدمار الشامل عقب انفجار يوم الجمعة في شارع صلاح الدين، ويمكن رؤية عدد من الجثث، بما في ذلك جثث الأطفال، على مقطورة مسطحة يبدو أنها استخدمت لنقل الناس بعيدا عن مدينة غزة. كما يوجد عدد من السيارات المحترقة والمتضررة بشدة.

تطورات الأوضاع في فلسطين

وحتى قبل التحذير بالإخلاء، كان أكثر من 400 ألف فلسطيني قد نزحوا إلى الداخل بسبب القتال الذي شهده الأسبوع الماضي مع تفاقم الأوضاع داخل القطاع الذي يتعرض للقصف، ويقول مسؤولون طبيون إن ما يقدر بنحو 35 ألف شخص تكدسوا في أراضي المستشفى الرئيسي في مدينة غزة بحثا عن لاجئين قبل الهجوم البري الإسرائيلي المتوقع، وأكد محمد أبو سليم، مدير عام مستشفى الشفاء، أن حشودًا كبيرة احتشدت في المبنى والفناء الخارجي. مستشفى الشفاء هو أكبر مستشفى في قطاع غزة بأكمله.

وقال الدكتور مدحت عباس، المسؤول بوزارة الصحة: ​​"يعتقد الناس أن هذه هي المساحة الآمنة الوحيدة بعد أن دمرت منازلهم واضطروا إلى الفرار". "مدينة غزة هي مشهد مخيف من الدمار."
ذكرت وسائل الإعلام المحلية أن الجمعيات الخيرية المصرية أرسلت يوم السبت أكثر من 100 شاحنة تحمل ألف طن من المساعدات الإنسانية بما في ذلك المواد الغذائية وغيرها من الإمدادات للشعب الفلسطيني في غزة. وستنتظر المساعدات في سيناء حتى يتم التوصل إلى اتفاق مع إسرائيل للسماح بإيصال المساعدات إلى المنطقة المحاصرة.


 

تم نسخ الرابط