رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

نصوص هيروغليفية وآلات فرعونية.. سر موسيقى حفل المومياوات الملكية التي أبهرت العالم

الأوركسترا
الأوركسترا

قال الدكتور حسين عبد البصير أستاذ علم المصريات،إن الأغنية التي تم تقديمها خلال حفل المومياوات الملكية، والذي حضره فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، هي أغنية من النصوص الهيروغليفية، تم تحفيظها للكورال بواسطة علماء لغة، وآلت موسيقية كانت تستخدم في مصر القديمة.

اقرأ أيضا:المتحف القومي للحضارة المصرية صرح عملاق يستقبل 22 مومياء ملكية.. مساحته 33 فدانا.. يضم 10 قاعات.. ومسرحه يسع 486 مقعدًا.. ودار سينما تحوى 332 مقعدًا.. وفصول تعليمية للأطفال.. وتذكرته 60 جنيها

وأوضح عبد البصير في تصريحات صحفية أن الموسيقى التي تم عزفها اليوم أعدت خصيصا لهذا المحفل العالمي، وهي من تأليف الموسيقار هشام نزيه، وعزفها "أوركسترا الاتحاد الفيلهارموني" بقيادة نادر عباسى، وغناها الفنانة ريهام عبد الحكيم وأميرة سليم ونسمة محجوب.

في سياق متصل، قال الدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا المصرية إن عازفين وكورال حفل نقل المومياوات الملكية هم من داخل دار الأوبرا المصرية،حيث تم عمل العديد من البروفات داخل دار الوبرا، لتقديمها في تلك الحدث العظيم، الذى يترقبه العالم، لافتا إلى أن الكورال يتدرب على طريقة الإلقاء بالعديد من اللغات، بشكل محترف.

اقرأ أيضا:موكب المومياوات.. بعد صراع طويل من أجل الحكم وألغاز وفاة كل منهما.. الملكان على موعد مرتقب غروب شمس اليوم.. القصة الكاملة لعداء الأشقاء حتشبسوت وتحتمس الثالث لاستيلاء على العرش

وحضر الرئيس عبدالفتاح السيسي الفعالية العالمية للحدث الأبرز والتاريخي الكبير لنقل المومياوات الـ22 الملكية، وشاهد خلالها عددًا من الأفلام التسجيلية التي تستعرض تاريخ الحضارة المصرية ومراحل التطوير التي لحقت بالمتاحف المصرية خلال الفترة الماضية.

تم نسخ الرابط