رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بعد تثبيت الفائدة.. موعد اجتماع البنك المركزي القادم

البنك المركزي
البنك المركزي

يبحث عدد كبير من المواطنين عن موعد اجتماع البنك المركزي القادم، وذلك بعد أن تم تثبيت أسعار الفائدة والإبقاء عليها كما هي.

تثبيت سعر الفائدة


وقرر البنك المركزي تثبيت سعر الفائدة الخاصة بالإيداع والإقراض فيه، وذلك بعد الاجتماع الذي عقد في بداية العام الجاري 2023.

موعد اجتماع البنك المركزي القادم


ويبحث عدد كبير من المواطنين، عن موعد اجتماع البنك المركزي القادم، وذلك بعدما تم عقد الاجتماع للبنك المركزي، أمس الخميس، 21 سبتمبر الجاري، فمن المقرر أن يكون هذا الاجتماع هو الاجتماع السابع خلال العام الجاري 2023.

تثبيت سعر الفائدة في مصر


أما عن تثبيت سعر الفائدة في مصر، فقد أبقى البنك المركزي خلال اجتماع أمس الخميس على سعر الفائدة، والإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض حتى تصل لـ 19.25% و20.25% و19.75%.


أما عن تثبيت سعر الفائدة في مصر، فقد تم تثبيت سعر الائتمان والخصم ليصل لـ 19.75%.

أسباب تثبيت سعر الفائدة


أما عن أسباب تثبيت سعر الفائدة، فقد أكد البنك المركزي المصري على أن السبب الرئيسي هو اتساق بيانات التضخم مع توقعات البنك، كما توقع عدد من المصرفيين أن زيادة الفائدة لا تعتبر الوسيلة النافعة للسيطرة على التضخم في الفترة الحالية وخاصةً في ظل الأزمة الاقتصادية التي يمر بها العالم.

جاء ذلك بعدما عمل البنك المركزي خلال الفترة الماضية وخاصةً في مارس 2022 وحتى شهر أغسطس 2023 على زيادة أسعار الفائدة حتى وصل لـ 100 نقطة مقسكة بين 800 نقطة أساس خلال 2022 و300 في مارس العام الجاري.

كان كشف البنك المركزي في وقت سابق، أنه تم ارتفاع المعدل السنوي للتضخم ليسجل 37.4% في أغسطس الجاري كما شهد المعدل السنوي للتضخم تباطؤ كبير فسجل 40.7% في يوليو الجاري.

تأثير تثبيت سعر الفائدة على الذهب


أما عن تأثير تثبيت سعر الفائدة على الذهب، فتوقع الباحثون المصرفيون ارتفاع سعر الذهب اليوم بسبب تثبيت سعر الفائدة لأنه مرتبط بعوامل أخرى منها أسعار الذهب عالميًا وأسعار الدولار في السوق لاسوداء.

وأرجع البعض أن السبب الرئيسي في ارتفاع سعر الذهب في مصر هو ارتباطه بالسعر العالمي والأحداث العالمية ووليس قرارات البنك المركزي.


أسعار الذهب اليوم
وفي السطور التالية، نعرض أسعار الذهب اليوم في الجدول الآتي:

سعر جرام الذهب اليوم

جرام الذهب اليوم

2220 جنيهًا

أسعار الذهب اليوم في مصر عيار 21

2536 جنيهًا

أسعار الذهب اليوم في مصر عيار 24

ـ1902جنيهًا

أسعار الذهب اليوم في مصر عيار 18

1480جنيهًا

أسعار الذهب اليوم في مصر عيار

ـ17760جنيهًا

سعر الجنيه الذهب اليوم في مصر

تم نسخ الرابط