رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

نتائج اجتماع البنك المركزي اليوم الخميس.. قرار مفاجئ

البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري

اجتماع البنك المركزي اليوم، ما زال يتصدر موعد اجتماع البنك المركزي الترند على محرك البحث جوجل من قبل المواطنين للبحث عن موعد اجتماع البنك المركزي وأهم نتائج الاجتماع الذي سينعقد لتحديد قيمة الفائدة، حيث يترقب المستثمرون والعاملون في القطاع المصرفي الاجتماع لبحث أسعار الفائدة بعد تثبيت البنك الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة أمس، حيث يعد ذلك الاجتماع هو السادس هو السادس.

اجتماع البنك المركزي اليوم
وستقرر لجنة السياسة النقدية أسعار الفائدة الجديدة، في اجتماع البنك المركزي اليوم الخميس 21 سبتمبر 2023، بعد إعلانات البنوك الكبرى على مستوى العالم.

وفي يونيو الماضي، حافظت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري على أسعار الفائدة دون تغيير في اجتماعها الأخير للسنة المالية 2022/2023 الذي انتهى في 30 يونيو.

نتائج اجتماع البنك المركزي الأخير

وأبقت لجنة السياسة النقدية على سعر الفائدة على الودائع لليلة واحدة وسعر الإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية دون تغيير عند 18.25 في المائة و19.25 في المائة و18.75 في المائة على التوالي، كما أبقى سعر الخصم دون تغيير عند 18.75 بالمئة.

تراجع نمو النشاط الاقتصادي الحقيقي

وتراجع نمو النشاط الاقتصادي الحقيقي إلى 3.9 في المائة في الربع الرابع من عام 2022 مقارنة بـ 4.4 في المائة في الربع الثالث من عام 2022، مما يشير إلى أن النمو خلال النصف الأول من العام المالي 2022/23 سجل 4.2 في المائة.

وأوضح البنك المركزي أن الأرقام التفصيلية للربع الرابع من عام 2022 تظهر أن النمو كان مدفوعًا بشكل أساسي بالمساهمة الإيجابية لصافي الصادرات، بما يتماشى مع تطورات سعر الصرف

بالإضافة إلى ذلك، لا يزال نمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي مدفوعًا بالنشاط الاقتصادي للقطاع الخاص، مدعومًا بالمساهمات الإيجابية للتجارة والزراعة والبناء، وفقًا للبنك المركزي.

مواعيد اجتماع البنك المركزي المصري 2023

21 سبتمبر 2023
2 نوفمبر 2023
21 ديسمبر 2023

اجتماع البنك المركزي المصري القادم

ومن المقرر أن يكون اجتماع البنك المركزي المصري القادم الاجتماع الثاني للجنة السياسة النقدية في 2 نوفمبر 2023.

بينما يعقد البنك المركزي المصري اجتماعه الأخير للجنة السياسة النقدية في 21 ديسمبر 2023، وهو آخر مواعيد اجتماع البنك المركزي المصري 2023.

نتائج اجتماع البنك المركزي اليوم

ويعرض لكم موقع بصراحة الإخباري آخر تفاصيل اجتماعات البنك المركزي ومنها نتائج اجتماع البنك المركزي اليوم، بمجرد الإعلان عنها/ كذلك نشر قرار البنك المركزي اليوم الخميس بشأن أسعار الفائدة.

تم نسخ الرابط