رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

اجتماع البنك المركزي اليوم

مواعيد اجتماع البنك المركزي المصري 2023 أين تتجه أسعار الفائدة

اجتماع البنك المركزي اليوم
اجتماع البنك المركزي اليوم

اجتماع البنك المركزي اليوم، هو السادس ضمن مواعيد اجتماع البنك المركزي المصري 2023 الثمانية، حيث يترقب المستثمرون والعاملون في القطاع المصرفي الاجتماع لبحث أسعار الفائدة بعد تثبيت البنك الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة أمس الأربعاء.

اجتماع البنك المركزي اليوم

وستقرر لجنة السياسة النقدية أسعار الفائدة الجديدة، في اجتماع البنك المركزي اليوم، بعد إعلانات البنوك الكبرى على مستوى العالم.

ميعاد اجتماع البنك المركزي

ميعاد اجتماع البنك المركزي : وسيكون الاجتماع المرتقب هو الخامس للجنة لعام 2023 من أصل 8 اجتماعات سنوية.

وفي يونيو الماضي، حافظت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري على أسعار الفائدة دون تغيير في اجتماعها الأخير للسنة المالية 2022/2023 الذي انتهى في 30 يونيو.

نتائج اجتماع البنك المركزي الأخير

وأبقت لجنة السياسة النقدية على سعر الفائدة على الودائع لليلة واحدة وسعر الإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية دون تغيير عند 18.25 في المائة و19.25 في المائة و18.75 في المائة على التوالي، كما أبقى سعر الخصم دون تغيير عند 18.75 بالمئة.

وأرجع البنك المركزي القرار إلى القراءات الأخيرة للتضخم ونمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي.

وعلى الصعيد المحلي، تراجع نمو النشاط الاقتصادي الحقيقي إلى 3.9 في المائة في الربع الرابع من عام 2022 مقارنة بـ 4.4 في المائة في الربع الثالث من عام 2022، مما يشير إلى أن النمو خلال النصف الأول من العام المالي 2022/23 سجل 4.2 في المائة. وأوضح البنك المركزي أن الأرقام التفصيلية للربع الرابع من عام 2022 تظهر أن النمو كان مدفوعًا بشكل أساسي بالمساهمة الإيجابية لصافي الصادرات، بما يتماشى مع تطورات سعر الصرف

بالإضافة إلى ذلك، لا يزال نمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي مدفوعًا بالنشاط الاقتصادي للقطاع الخاص، مدعومًا بالمساهمات الإيجابية للتجارة والزراعة والبناء، وفقًا للبنك المركزي.

مواعيد اجتماع البنك المركزي المصري 2023

تم تحديد مواعيد اجتماع البنك المركزي المصري 2023 كالتالي:

  • 21 سبتمبر 2023
  • 2 نوفمبر 2023
  • 21 ديسمبر 2023

إذ من المقرر أن تعقد اللجنة النقدية بالبنك المركزي المصري اجتماعها المقبل يوم 21 سبتمبر من العام الجاري، حيث ستقوم بدراسة معدلات التضخم في البلاد في ذلك الوقت لتقرر مدى احتياج أموال المصريين إلى زيادة الفائدة، واستقرارها، وتحقيق الاستقرار المالي.

اجتماع البنك المركزي المصري القادم

ومن المقرر أن يكون اجتماع البنك المركزي المصري القادم الاجتماع الثاني للجنة السياسة النقدية في 2 نوفمبر 2023.

بينما يعقد البنك المركزي المصري اجتماعه الأخير للجنة السياسة النقدية في 21 ديسمبر 2023، وهو آخر مواعيد اجتماع البنك المركزي المصري 2023.

نتائج اجتماع البنك المركزي اليوم

ويعرض لكم موقع بصراحة الإخباري آخر تفاصيل اجتماعات البنك المركزي ومنها نتائج اجتماع البنك المركزي اليوم، بمجرد الإعلان عنها/ كذلك نشر قرار البنك المركزي اليوم الخميس بشأن أسعار الفائدة.

تم نسخ الرابط