رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

تعرف على موعد قرعة ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا وخصوم الأهلي المحتملين

لاعبو الأهلي - أرشيف
لاعبو الأهلي - أرشيف

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” إقامة قرعة الدور ربع النهائي لدوري أبطال إفريقيا 2021، يوم 30 أبريل الجاري، في مقر الاتحاد بالحي المتميز بمدينة السادس من أكتوبر.

حقق الأهلي تعادلا مثيرا في الجولة الخامسة لدورالمجموعات بدوري أبطال إفريقيا بنتيجة 2 –2، أمام المريخ السوداني عبى ملعب الجوهرة الزرقاء، ليضمن الأهلي تأهله إلى الدور ربع النهائي، للمرة السادسة على التوالي، ثانيا برصيد 9 نقاط عن المجموعة الأولى، التي تصدرها سيمبا التنزاني برصيد 13 نقطة، بعد الفوز على فيتا كلوب الكونغولي بنتيجة كبيرة بلغت 4 –1.

وسيلاقي الأهلي أحد متصدري المجموعات الثانية والثالثة والرابعة، وهم: ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي، والوداد المغربي، والترجي التونسي؛ وذلك لأن صاحب المركز الثاني في المجموعة، يواجه أحد متصدري المجموعات الأخرى في البطولة، وفقا للوائح التي نظمها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”.

يذكر أن الأهلي نجح في إقصاء مايلودي صنداونز الجنوب إفريقي في ربع نهائي البطولة العام الماضي بعد الفوز عليه في القاهرة بنتيجة 2 –0، والتعادل في بريتوريا بنتيجة 1 –1، ثم أقصى الوداد المغربي في نصف نهائي البطولة، بعد الفوز عليه بنتيجة 5 –1 بمجموع المباراتين ذهابا وإيابا.

ويقدم موقع بصراحةنبذة عن خصوم الأهلي المحتملين خلال ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا:

1- ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي:

يقدم متصدر المجموعة الثانية مستويات رائعة مع المدرب الجديد للفريق مانكوبا مانكيتي خليفة بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي، حيث يتصدر صنداونز المجموعة الثانية برصيد 13 نقطة، بعد تحقيقه لأربعانتصارات متتالية وتعادل، ومنها انتصاره على مازيمبي الكونغولي 2 –1 على أرضية ملعبه في لومومباشي، الذي لم يهزم على أرضه قبل تلك المباراة منذ عام 2009، حين خسر أمام الهلال السوداني بهدفين نظيفين، وكان مع هذين الفريقين، فريقا شباب بلوزداد الجزائري والهلال السوداني.

وافتتح صنداونز المجموعة بفوزه على الهلال السوداني 2 –0، ثم فوزه على شباب بلوزداد الجزائري 5 –1، وفوزه على مازيمبي ذهابا وإيابا بنتيجتي 2 –1 و1 –0، وأخيرا تعادله مع الهلال السوداني في الخرطوم أمس سلبيا، كما يتصدر فريق الأمة الصفراء الدوري الجنوب إفريقي برصيد 40 نقطة.

2- الودادالمغربي:

يتصدر وداد الأمة المغربية المجوعة الثالثة برصيد 11 نقطة، من ثلاثة انتصارات وتعادلين، حيث فاز الوداد على كايزر تشيفز بنتيجة 4 –0 في المباراة الأولى، وفاز على بترو أتلتيكو الأنجولي بنتيجة 2 –0، وعلى هورويا الغيني أيضا بنفس النتيجة السابقة، ثم تعادل مع الغينيين سلبيا في الإياب.

ويلعب الوداد الآن من كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، في ملعب سوكر سيتي بجنوب إفريقيا، وتشير النتيجة الآن إلى التعادل السلبي بين الفريقين، ويتصدر الوداد البطولة المغربية برصيد 22 نقطة، ويلعب الفريق تحت قيادة المدرب التونسي المخضرم فوزي البنزرتي.

3- الترجي التونسي:

يحتل فريق “باب سويقه” صدارة المجموعة الرابعة برصيد 11 نقطة، من ثلاثة انتصارات وتعادلين شأن الوداد المغربي، فبدأ الترجي مشواره في المجموعة بانتصار صعب على تونجيت السنغالي بنتيجة 2 –1، ثم تعادل بهدف لمثله مع مولودية الجزائر على ملعب 5 يوليو بالعاصمة الجزائرية، وانتصر على الزمالك ذهابا وإيابا، بنتيجتي 3 –1 و0 –1، كما أنه متصدر الدوري التونسي برصيد 46 نقطة.

ويلعب الترجي في هذه الأثناء مع تونجيت السنغالي في السنغال، وتشير النتيجة الآن إلى التعادل السلبي بين الفريقين.

ويلتقي النادي الأهلي يوم الجمعة المقبل مع المتصدر سيمبا التنزاني، في التاسعة مساء على ستاد القاهرة الدولي، ضمن الجولة الأخيرة لدور المجموعتا في مباراة تحصيل حاصل،وذلك بعد فوز سيمبا التنزاني على فيتا كلوب الكونغولي بنتيجة 4 –1.

وفي تمام التاسعة مساء يلعب الزمالك مع مولودية الجزائر، على ملعب 5 يوليو بالعاصمة الجزائرية.

تم نسخ الرابط