رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

هزمه السرطان.. كواليس وفاة الفنان أشرف مصيلحي عن عمر يناهز 49 عامًا

وفاة الفنان أشرف مصيلحي
وفاة الفنان أشرف مصيلحي

تأكد وفاة الفنان أشرف مصيلحي عن عمر يناهز 49 عامًا بعد صراع مع المرض الخبيث، ليشتحي الوسط الفني بالحزن والألم على الفنان الراحل.

وفاة الفنان أشرف مصيلحي

وكان قد تصدر اسم الفنان عناوين الأخبار ومواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، بعد أن أعلنت زوجته تعرضه لوعكة صحية ونقله إلى غرفة العناية المركزة بالمستشفى.

أشرف مصيلحي وزوجته واولاده

وقالت المخرجة منال الصيفي زوجته في تصريح خاص لـ"بصراحة": "أشرف مصاب بالسرطان من سنتين"، مضيفة: "مقولتش ليه لحد دلوقتي وحالته الصحية مش مستقرة اتمنى الدعاء ليه".

أشرف مصيلحي وزوجته واولاده

وواصلت: "أشرف قعد في العناية المركزة 6 أيام وخرج الحمد لله النهارده"، مؤكدة: "هو كان عنده التهاب حاد في جسمه وخلاه ينزل كل حاجة، الحمد لله هو أحسن وخرج من شوية من المستشفى وحالته استقرت اتمنى تدعوله".

سبب وفاة الفنان أشرف مصيلحي

وأوضحت يسرا سبب وفاة الفنان أشرف مصيلحي: "الدكاترة بعد العملية أكدوا أن بتتحسن.. والورم المصاب به زوجى من أخطر أنواع السرطان عالميًا مفيش غير إننا بنحافظ على حياته وربنا كبير قوى.. والحمد لله على كل حاجة وكل اللى ربنا يجيبه كويس".

وناشدت المخرجة منال الصيفي جمهور زوجها في مصر والوطن العربي، الدعاء له خلال فترة مرضه وتعافيه من أزمته الصحية الكبيرة التي شغلت الرأي العام خلال الفترة الأخيرة.

يسرا تطلب الدعاء

يشار إلى أن الفنانة يسرا كانت قد طالبت من متابعيها الدعاء لمصيلحي، من خلال حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي لتبادل الصور والفيديوهات القصيرة "انستجرام"، وعلقت: ""ربنا يشفي صديقي العزيز اللي من أطيب الناس اللي قابلتهم، الشخص الجميل الموهوب، تلميذ يوسف شاهين"، مضيفة:"ربنا يقومك بالسلامة ويرجعك لمراتك الجميلة منال، وأولادك، ولكل جمهورك".

آخر أعمال الفنان أشرف مصيلحي

يذكر أن آخر أعمال الفنان أشرف مصيلحي مسلسل الطاووس، الذي شارك فيه قبل أزمته الصحية، وشارك في بطولته العديد من نجوم الفن أبرزهم:"جمال سليمان، وسهر الصايغ، وسميحة أيوب، وكان من تأليف كريم الدليل، وإخراج رؤوف عبدالعزيز".

مرض الفنان أشرف مصيلجي

من جانبها، كانت قد أكدت المخرجة منال الصيفي، زوجة مصيلحي، أن هناك فريق طبي كامل من أطباء وممرضين دائمين التواجد مع زوجها للعناية بحالته والحد من تدهورها مُعلقة عاملة عناية مركزة في البيت وعنده الدكاترة والممرضين بتوعه موجودين معاه على طول ومقيمين في البيت

وأكدت أن مصيلحي مصاب بمرض السرطان منذ عامان وقام بإخفاء الخبر عن المحطين وكان لديه رغبة كبيرة بالعلاج ولكن كان للمرض رأي آخر .

تشمل سرطانات الدماغ أورام الدماغ الأولية، والتي تبدأ في الدماغ ولا تنتشر أبدًا إلى أجزاء أخرى من الجسم، والأورام الثانوية (أو النقائل)، والتي تسببها السرطانات التي بدأت في جزء آخر من الجسم.

هناك أكثر من 40 نوعًا رئيسيًا من أورام المخ، والتي يتم تجميعها في نوعين رئيسيين:

حميدة - بطيئة النمو ومن غير المرجح أن تنتشر. الأنواع الشائعة هي الأورام السحائية، والأورام العصبية، وأورام الغدة النخامية، والأورام القحفية البلعومية.

ورم خبيث - سرطاني وقادر على الانتشار إلى أجزاء أخرى من الدماغ أو الحبل الشوكي. تشمل الأنواع الشائعة الأورام النجمية، والأورام الدبقية قليلة التغصن، والأورام الدبقية الدبقية، والأورام الدبقية المختلطة.

تشير التقديرات إلى أنه تم تشخيص إصابة أكثر من 1900 شخص بسرطان الدماغ في عام 2023. ويبلغ متوسط ​​العمر عند التشخيص 59 عامًا.

تم نسخ الرابط